رام الله (الضفة الغربية): بحث الرئيس الفلسطيني محمود عباس الأربعاء، ترتيبات الاجتماع الدولي المقرر عقده هذا الخريف حول عملية السلام الفلسطينية الإسرائيلية مع مساعد وزير الخارجية الاميركي ديفيد وولش.وقال كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات للصحافيين عقب اللقاء في مقر الرئاسة في مدينة رام الله، إن quot;المباحثات تركزت على مجموعة من المسائل تتعلق بمضمون الاجتماع الدوليquot;، موضحًا quot;ان هذا المضمون يجب ان يحدد بجدول زمني وآليات تنفيذ وفرق رقابةquot;.

واوضح عريقات ان عباس quot;اكد على ضرورة حضور كافة الاطراف خاصة العربية ذات العلاقة لان القضية الفلسطينية لديها نقطة ارتكاز هي المبادرة العربيةquot;.وقال ان عباس اطلع وولش على محادثاته مع رئيس الوزراء الاسرائيلي اولمرت، والقضايا التي تم بحثها خلال لقاءاتهما الرامية الى اطلاق مباحثات السلام، مشيرًا إلى ان نقطة الارتكاز هي قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية وخارطة الطريق.

وقال عريقات إن وولش ابلغ الرئيس عباس إن وزيرة الخارجية الاميركية كونداليزا رايس ستزور المنطقة في 18 و19 ايلول/سبتمبر وستلتقي عباس. اما عباس فسيزور نيويورك ويلتقي بالمسؤولين الاميركيين وخاصة الرئيس جورج بوش وذلك على هامش اجتماعات الجمعية العمومية.

وقال عريقات quot;ان القضايا الرئيسة، التي سيتم بحثها تتعلق بملف المفاوضات السياسية، ووجوب دعم المجتمع الدولي لنا، للوصول الى ما تم تحديده كهدف لعملية السلام، وهو انهاء الاحتلال الاسرائيلي المستمر منذ 1967quot;.