أسامة مهدي من لندن : اكد رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي ان المنظمات الارهابية في العراق فقدت ملاذاتها وحاضناتها وقال ان بلاده تستطيع مستقبلا تقديم خبراتها في مكافحة الارهاب لكل من يحتاج اليها خدمة للإنسانية وشدد على الحرص على عدم زج الجيش العراقي بحروب وإعتداءات على دول الجوار.
واضاف المالكي خلال تفقده لعمل ونشاط مديرية مكافحة الارهاب في بغداد اليوم ان الارهاب ليس له دين ولا مكان محدد والذي بات يستهدف العالم والمنطقة كلها كما حصل مؤخراً في الجزائر وتركيا كما نقل عنه بيان صحفي لمكتبه الاعلامي ارسلت نسخة منه الى quot;ايلافquot;. وشدد على ضرورة إستقلالية المنتسبين لهذه المديرية وأن يكون ولاءهم للوطن ودعا الى عدم قبول من ينتمون إلى احزاب أو جهات معينة أو ميليشيات فيها.. وهنا ما جاء في البيان :
بيان صحفي
قال رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة السيد نوري كامل المالكي إن المنظمات الإرهابية قد إختل توازنها بعد ان فقدت ملاذاتها وحاضناتها بسبب تجاوز المواطنين لحاجز الخوف وتعاونهم المستمر مع القوات الأمنية في مكافحة الإرهاب الذي ليس له دين ولا مكان محدد والذي بات يستهدف العالم والمنطقة كلها كما حصل مؤخراً في الجزائر وتركيا.
وأكد سيادته خلال تفقده اليوم مديرية مكافحة الإرهاب إن العراق سيصبح دولة ذات خبرة في مكافحة الإرهاب لأننا إبتلينا بشتى أنواع الإرهاب من سيارات ودراجات وعربات مفخخة وعبوات ناسفة وتنظيمات ارهابية وميليشيات ونستطيع مستقبلا تقديم خبراتنا لكل من يحتاج اليها خدمة للإنسانية لكننا لن نزج جيشنا وقواتنا الأمنية بحروب وإعتداءات على دول الجوار مثلما كان يفعل النظام السابق.
وشدد السيد رئيس الوزراء على ضرورة إستقلالية المنتسبين لهذه المديرية وأن يكون ولاءهم للوطن وعلى عدم قبول من ينتمون إلى احزاب أو جهات معينة أو ميليشيات.
واضاف سيادته نحن نعقد امالا كبيرة على جهود مكافحة الارهاب ومسك الأرض ،ولابد من وجود قوات خاصة لمواجهة المنظمات الإرهابية من القاعدة و الميليشيات و الخارجين عن القانون.
وشكر القائد العام للقوات المسلحة ابناء الجيش والشرطة وجميع القوات الأمنية لدفاعها عن الوطن وتصديها للأفكار الهدامة والفتاوى التكفيرية. وأمرسيادته بتخصيص أكاديمية لتأهيل وتدريب ملاكات المديرية والمنتسبين الجدد.