جرحى من الجيش بقذيفة من مخلفات أحداث نهر البارد
عمان: قالت صحيفة محلية كويتية، اليوم، إن محكمة أمن الدولة الأردنية أدانت 16 متهمًا بينهم زعيم تنظيم (فتح الاسلام) شاكر العبسي بالتخطيط للإلتحاق بالمقاتلين في العراق وقضت بسجنهم مددًا مختلفة تتراوح بين عام وثمانية أشهر وخمس سنوات. ووفق قرار الحكم الذي نشرته صحيفة (الغد) فإن المحكومين تلقوا تدريبات عسكرية على يد العبسي الذي حكم عليه غيابيا بالسجن خمس سنوات لكونه مسؤولاً عن معسكرات التدريب.

وفي المقابل برأت المحكمة متهمًا يدعى ضياء أحمد من تهمة تعكير صفو علاقات المملكة مع دولة أجنبية التي وجهت له على خلفية القضية نفسها. وكانت الاجهزة الامنية القت القبض في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي على اثنين من عناصر هذه المجموعة اثناء محاولتهما التسلل عبر الحدود إلى سورية بحسب قرار الحكم الذي أوضح أن مواجهات مسلحة جرت في مدينة اربد في التاسع من كانون الثاني/يناير الماضي بين مجموعة (فرسان الحق) والمتهم عوني المنسي والمتوفى سليمان الانجادي الذي قتل في تلك المواجهات.

وكانت السلطات اللبنانية أعلنت في الثاني من سبتمبر الحالي مقتل العبسي في المعارك مع الجيش اللبناني الذي سيطر على مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين في شمال لبنان بعد معارك دامت اكثر من ثلاثة اشهر، لكنها عادت واعلنت الاثنين الماضي ان نتائج فحوص الحمض النووي اثبتت ان الجثة التي وجدت لا تعود إلى العبسي.