نيودلهي:
قال مستشار الأمن القومي الهندي ام كي نارايانان اليوم، إن بلاده تجري محادثات مع بنغلاديش بشأن مكافحة الأنشطة الإرهابية التي تنفذها منظمات ارهابية تنطلق من أراضيها. وقال نارايانان في مؤتمر صحافي بمدينة حيدراباد عاصمة ولاية اندرا براديش جنوبي الهند، إن quot;المحادثات جارية وسيتم اعلان نتائج تلك المحادثات قريبًاquot;، مضيفًا أن حيدر اباد تعتبر اكثر المدن الهندية التي يستهدفها الارهابيون.

وذكر انه على الرغم من أن وكالات الاستخبارات الهندية تلقت معلومات بشأن التفجيرين اللذين استهدفا المدينة في ال18 من مايو والـ 25 من اغسطس الماضيين، فإنها لم تتمكن من تحديد موقعي الانفجارين او الجماعات الارهابية التي نفذتهما. يذكر ان اكثر من 50 شخصًا قتلوا في انفجارين شهدهما مدينة حيدراباد عاصمة ولاية اندرا براديش جنوبي الهند في الـ 18 من أيار/مايو والـ 25 من اغسطس الماضيين.

وكان مستشار الأمن القومي الهندي قد قال في وقت سابق خلال خطاب ألقاه في المدينة بمناسبة اليوبيل الماسي لإنشاء اكاديمية ساردار فاللابهاي باتيل الوطنية للشرطة quot;نعيش في منطقة خطرة وتعاني معظم الدول المجاورة لنا من عدم الاستقرار والتوتر الداخلي و اصبحت قوى التطرف اكثر قوة في المنطقةquot;. واعرب عن قلقه ازاء الزيادة في الجريمة المنظمة وغسيل الاموال والعملات المزورة والتوتر الاجتماعي في البلاد، مؤكدًا ان حماية البلاد من التهديدات الداخلية اصبح المسؤولية الاولى للحكومة ووكالاتها.