رام الله: اعلن وزير الاعلام في الحكومة الفلسطينية التي يترأسها سلام فياض الاثنين ان الاخير سيبدأ الجمعة المقبل زيارة الى الولايات المتحدة الاميركية تستمر بضعة ايام. وقال وزير الاعلام رياض المالكي ان زيارة فياض الى نيويورك حددت بمهمتين رئيستين quot;الاولى حضور لقاء لجنة المساعدات الدولية للشعب الفلسطيني، والثانية حضور جلسة افتتاح الجمعية العامة للامم المتحدةquot;.

وهي المرة الاولى التي سيغيب فيها فياض عن اجتماعات مجلس الوزراء منذ تعيينه رئيسا لحكومة الطوارئ التي شكلها الرئيس الفلسطيني محمود عباس عقب سيطرة حماس على قطاع غزة قبل حوالى مئة يوم، والتي اصبحت فيما بعد حكومة تسيير اعمال. وحسب المالكي فان فياض كلف وزير الداخلية عبد الرزاق اليحيى القيام باعماله، وترؤس اجتماعات مجلس الوزراء الى حين عودته.

من جهة ثانية، اعلن المالكي ان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس سيعلن خلال ال48 ساعة المقبلة اسماء اعضاء لجنة صياغة اعلان المبادئ بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي.

وكان الرئيس الفلسطيني ورئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت اتفقا في آخر اجتماع لهما في القدس على تشكيل لجنة لصياغة ما يتم الاتفاق عليه بين الجانبين، في وثيقة وصفت بانها ستكون اعلان مبادئ يتم تقديمها للقاء الدولي الذي دعا اليه الرئيس الاميركي. وقال المالكي ان quot;الجانب الاسرائيلي حدد اعضاء لجنة الصياغة من جانبه، ومن جانبنا سيعرض الرئيس محمود عباس اسماء اعضاء اللجنة خلال ال48 ساعة القادمةquot;.