دبي: بدأ عدد من كبار مسؤولي الحكومة العراقية ممثلين عن قطاعات حكومية عاملة في محافظة البصرة التدريب لدى كلية دبي للإدارة الحكومية بهدف بناء قدرات صناع القرار والمسؤولين في الحكومة العراقية.
وقال بيان صادر عن الكلية ان الوفد يضم رئيس بلدية البصرة وأعضاء من جامعة البصرة وهيئة كهرباء ومياه المدينة وذلك في إطار برنامج اعداد السياسات والتميز الحكومي الذي نظمته الكلية.
وقال مدير التعليم التنفيذي لكلية دبي للادارة الحكومية خالد الجوهري quot;يسعدنا أن نتعاون مع حكومة دولة العراق الشقيقة وأن نشارك في دعم جهودها في بناء قدراتها الذاتية وتعزيزها بالمعارف والدروس المستفادة من نماذج حية وناجحة تساعد الحكومة العراقية على تحقيق نموذج سليم لإدارة الحكمquot;.
وركزت ورشة العمل الاولى على عدد من القطاعات الخدمية خاصة في مجال إدارة المرافق والبنى الأساسية حيث استهدفت العديد من الجوانب المهمة في هذا الخصوص منها التعريف بمتطلبات الأدوار الإدارية على مستوى الإدارة العليا أو المتوسطة أو في مجال إدارة العمليات على المستوى المحلي والقطاعي.
وتطرقت الورشة إلى أفضل الممارسات الإدارية في قطاعات المياه والكهرباء والصرف الصحي والصحة العامة وكذلك إدارة البلديات إضافة إلى استراتيجيات وتكتيكات إدارة المشاريع من خلال استعراض مجموعة من التجارب والأمثلة الحية. واستعرض المنسق العام لبرنامج دبي للأداء الحكومي المتميز أحمد نصيرات خلال اللقاء مكونات وعناصر البرنامج والمنهجية التي يتبعها في رصد وتقييم المؤسسات الحكومية العاملة في دبي والمعايير التي استحدثها لتعزيز مستويات الأداء الحكومي بشكل ملحوظ منذ بدء تطبيقه