القدس: اعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت الاثنين انه على استعداد لاجراء مفاوضات بدون شروط مسبقة مع سوريا بالرغم من التوتر القائم حاليا بين البلدين، حسب ما اعلنت متحدثة باسمه.وقالت ميري ايسين المتحدثة باسم اولمرت ان quot;رئيس الوزراء جدد التأكيد على ان اسرائيل مستعدة للبدء بمفاوضات بدون شروط مسبقة وذلك خلال لقاء مع صحافيين يتحدثون اللغة الروسيةquot;.

واشارت الى ان اولمرت كان اقترح اصلا مرات عدة خلال الاشهر الماضية بدء محادثات مع دمشق. ولكن اولمرت رفض بالمقابل التطرق الى الاتهامات السورية حيال انتهاك الطيران الاسرائيلي للمجال الجوي السوري في السادس من ايلول/سبتمبر. واكتفت بالقول ان quot;رئيس الوزراء لم يتحدث بهذه المسألةquot;.

ومن ناحيتها، ذكرت الاذاعة الاسرائيلية العامة ان اولمرت قال خلال لقائه مع الصحافيين انه quot;يتوجب على سوريا ان تواجه مشاكلها الداخلية وهذا الامر لا يحول دون قيام حوار معهاquot;. ونقلت عن اولمرت قوله quot;في ما يتعلق بالمسائل الامنية، افضل ان اتكلم اقل وان اعمل اكثرquot;.

وكانت سوريا اعلنت ان دفاعاتها الجوية اطلقت النار في السادس من ايلول/سبتمبر على طائرات اسرائيلية انتهكت مجالها الجوي. وقدمت الثلاثاء شكوى امام مجلس الامن وقالت ان الطائرات القتها quot;ذخائرquot;. ولا تزال اسرائيل تلتزم الصمت حيال هذه الغارة.