موسكو: أعرب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم، عن quot;قلقهquot; بعد أن حذر نظيره الفرنسي برنار كوشنير من مخاطر نشوب quot;حربquot; مع إيران إذا استمرت في رفض تعليق نشاطاتها النووية الحساسة.

وقال لافروف في ختام لقاء مع كوشنير quot;إن روسيا قلقة لورود عدة تقارير تفيد أنه يتم النظر جديًا في فرض عقوبات عسكرية على إيران. من الصعب تصور ما سيكون انعكاس ذلك على المنطقةquot;. وتابع quot;بشأن العقوبات، اذكر بأنه إلى جانب القرارات الصادرة عن مجلس الأمن، فإن الولايات المتحدة والإتحاد الأوروبي يفرضان عقوبات خاصة بهما أشدquot; من العقوبات الدولية متسائلاً quot;ما جدوى عقوبات احادية (..) ان كنا قد اتفقنا على العمل جماعيًا؟quot;.

وكان كوشنير قد أعلن اليوم في موسكو معلقًا على التصريحات التي ادلى بها الأحد وحذر فيها من مخاطر نشوب quot;حربquot; مع إيران، quot;قلت إن الخيار الأسوأ سيكون الحرب (..) لا يمكن لأي كان أن يدعو إلى السلام اكثر مني، لكن علينا ان نكون واقعيينquot;. وشدد كوشنير على ضرورة فرض quot;عقوباتquot; جديدة مشددًا على quot;الجدية والاهتمام الذي نعلقه على تسوية سلمية للمشكلةquot; من اجل حث ايران على التخلي عن برنامج تخصيب اليورانيوم.

لكنه دعا الى بذل كل ما هو ممكن وquot;التفاوض من دون توقفquot; مع ايران من اجل quot;تجنب الحربquot; مع هذا البلد. وقال خلال المؤتمر الصحافي quot;يجب بذل كل ما هو ممكن لتجنب الحربquot;، وتابع quot;يجب التفاوض والتفاوض والتفاوض، من دون توقف ومن دون صد الآخرquot;.

من جهة أخرى، حذر لافروف في تصريحه من مغبة اي اعتراف من جانب واحد باستقلال كوسوفو، مؤكدًا ان ذلك سيؤدي الى quot;سلسلة ردود فعلquot; في العالم. وقال لافروف quot;لا ارى كيف يمكن لاعتراف احادي باستقلال كوسوفو نشر الاستقرار في اوروباquot;. وتابع quot;ان هذا سيطلق سلسلة ردود فعل في انحاء مختلفة من العالمquot;. وختم ان quot;روسيا تريد تجنب مثل هذا السيناريوquot;.