ايلاف من طهران:وصف إمام مدينة طهران اية الله احمد خاتمي شعارات الموت لأميركا واسرائيل بانها مصاديق للغضب الالهي ومن صفاته مؤكدا ان الرسل والانبياء والائمة المعصومين ايضا كانوا يتسمون بصفة الغضب المقدس.

وقال خاتمي المعروف باتجاهاته المتشددة: إن الولايات المتحدة الأميركية لاتريد حل الموضوع النووي الايراني بل انها تبحث عن اثارة التوتر في هذا المجال فيما تريد ايران ازالة التوتر.واشار احمد خاتمي الذي كان يتحدث في صلاة الجمعة في طهران الى محاولات واشنطن لتمرير قرار ثالث لفرض العقوبات ضد ايران في مجلس الامن مؤكدا: على الولايات المتحدة الأميركية ان تعلم بانها ستفشل في هذا المجال بعون الله كما فشلت في السابق.

كما وصف اية الله خاتمي وعود الأميركيين باستقرار الديمقراطية في العراق بالكذب قائلا: بعد زهاء 4 سنوات من احتلال العراق كانت هدية الأميركيين للشعب العراقي كالتالي: نحو 700 الف قتيل و 4 ملايين لاجئ و تضخم بلغ اكثر من 50 في المئة.

وهاجم خاتمي وزير خارجية فرنسا لمواقفه الاخيرة ضد ايران ناصحا فرنسا بالقول: على الساسة حديثي العهد في الحكومة الفرنسية ان يعلموا بان حبل الولايات المتحدة بالٍ و لايجب ان ينزلوا بوساطته الى قعر البئر لان ذلك سيؤدي الى فضحهم.

وتطرق امام مدينة طهران الى مؤتمر السلام الخاص بالشرق الاوسط المقرر عقده في واشنطن قائلا: منذ الان و نحن نسمع صوت الموت لهذا المؤتمر و فقدان تأثيره لان الأميركيين لايريدون حلحلة القضية الفلسطينية بل يريدون حلحلة مشاكل اسرائيل.

وخاطب اية الله احمد خاتمي رؤساء الدول العربية و قادة الفصائل الفلسطينية الراغبة في المشاركة في هذا المؤتمر قائلا: عليكم ان تعلموا بان اسرائيل لاترغب لكم الا الذلة و الفضيحة لانها دولة مصطنعة
و غاصبة و وحشية مضيفا: لايفهم مثل هذا العدو الا القبضة والرصاص.