أمير قطر يلتقي العاهل السعودي السبت

الرياض: ذكرت وسائل الإعلام السعودية الرسمية، أن أمير قطر سيزور المملكة العربية السعودية اليوم، لإجراء محادثات مع العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز.وذكرت وكالة الانباء السعودية الرسمية أن الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني سيلتقي العاهل السعودي في مدينة جدة على البحر الأحمر.

واوضحت الوكالة quot;سيتم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، إضافة إلى القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشتركquot;.ولم تعط الوكالة اي تفاصيل اضافية، لكن الزيارة تأتي قبل ثلاثة اشهر تقريبًا من استضافة قطر لقمة مجلس التعاون الخليجي الذي يضم البحرين والكويت وسلطنة عمان والسعودية والامارات العربية المتحدة، فضلاً عن قطر.ويتوقع ان تعقد القمة مطلع كانون الاول/ديسمبر.

وكان الملك عبدالله قاطع عندما كان وليا للعهد في 2002 قمة مجلس التعاون الخليجي في قطر.وتتسم العلاقات بين البلدين الجارين ببعض التوتر. ولم تعين السعودية سفيرًا لها في الدوحة منذ استدعت سفيرها في 2002، عندما عرضت قناة الجزيرة القطرية برنامجًا حواريًا انتقد فيه المشاركون السعودية بشدة.
ولقطر سفير في السعودية.وقام رئيس الوزراء القطري الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني بزيارة مفاجئة للسعودية في تموز/يوليو التقى خلالها ولي العهد السعودي الأمير سلطان بن عبد العزيز.