القدس: افاد مصدر في وزارة الدفاع الاسرائيلية الاحد ان اسرائيل سمحت بنشر 500 شرطي فلسطيني اضافي في نابلس (شمال الضفة الغربية) حيث اتاحت عملية نفذت اخيرا احباط هجوم انتحاري في تل ابيب.

وقالت متحدثة باسم وزارة الدفاع لوكالة فرانس برس ان quot;وزير الدفاع ايهود باراك سمح بنشر 500 شرطي فلسطيني في نابلس، بناء على طلب رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياضquot;. واضافت quot;في حال نجاح الاجراء فسيتم تعميمه في مدن اخرىquot;.

وصرح المسؤول الثاني في الحكومة الاسرائيلية حاييم رامون للاذاعة العسكرية ان quot;هذا التدبير يهدف الى تعزيز قدرة السلطة الفلسطينية على ضمان (تطبيق) القانون والنظام على الارضquot;. واضاف رامون quot;الانسحاب من الضفة الغربية لا يزال غير وارد. تم الاتفاق بين باراك وفياض على ان ينتشر شرطيون فلسطينيون خلال اليوم في نابلسquot;.

وتابع quot;نحن (الجيش الاسرائيلي) سنظل في محيط نابلس وسندخلها عند الضرورة. السلطة الفلسطينية، ويا للاسف، عاجزة عن السيطرة على الضفة الغربية ومحاربة الارهاب، وهي تقر بذلكquot;. وتدارك رامون quot;لكنها تحاول (القيام بذلك) ونحن سنساعدها. انها خطوة اولى. اذا نجحت فسنحقق تقدما، واذا فشلت فنحن (الجيش) هناكquot;.

واعلن الجيش والشرطة الاسرائيليان السبت انهما احبطا هجوما انتحاريا في تل ابيب اثر عملية في نابلس استمرت اربعة ايام واعتقل خلالها نحو خمسين مشتبها بهم، بينهم القائد العسكري في حركة حماس نهاد شقيرات.

وقالت متحدثة باسم الجيش ان quot;الارهابي الذي كان سينفذ الاعتداء يدعى مهد عاشور وهو من سكان نابلس، وقد اقتاد الشرطة بعد اعتقاله الى شقة في تل ابيب كان يخبىء فيها حزام متفجراتquot;.