كتاب اسرائيليون يدعون لوقف اطلاق نار مع حماس

إعتقال قيادي من حماس بتهمة التحضير لإعتداء

عباس وأولمرت يلتقيان بعد الأعياد اليهودية

إسرائيل تعيق مؤتمر واشنطن

باراك يوصي الكابينيت اليوم بإعلان غزة عدوة

القدس: كشف مصدر عسكري إسرائيلي الأحد عن إرسال عدة طائرات مقاتلة باتجاه سوريا عقب اختفاء طائرة سورية من شاشات رادار سلاح الجو الإسرائيلي السبت. وذكر المصدر، الذي رُفضت تسميته، أن المقاتلات الإسرائيلية عادت سريعاً إلى قواعدها العسكرية إثر اكتشاف أن الطائرة السورية تحطمت نتيجة حادث.

واكتفى الجيش الإسرائيلي بالتزام الصمت تجاه الحادثة، إلا أن المصدر أبلغ CNN بأن الطائرة السورية لم تخترق الأجواء الإسرائيلية.

وفي حادث آخر الخميس، توجهت مقاتلات إسرائيلية بإتجاه مرتفعات الجولان الشمالية، إثر ملاحظة quot;أنشطة مريبةquot; في المنطقة، وفق ما كشفت مصادر عسكرية إسرائيلية. وأوضح المسؤولون أن الطائرات اكتشفت أن quot;الأجسام المريبة في الجوquot; لم تكن سوى سرب من الطيور المهاجرة.

وتصاعدت حدة التوتر بين إسرائيل وسوريا منذ تناقل تقارير عن توجيه إسرائيل ضربة جوية لهدف ما شمالي سوريا في السادس من سبتمبر/ أيلول الجاري. وتناقلت وسائل الإعلام الأجنبي أن الهدف الإسرائيلي إما شحنة أسلحة في طريقها إلى مليشيات quot;حزب اللهquot; في لبنان، أو مشروع سوري-كوري شمالي نووي.

ونفت حكومة دمشق تلك المزاعم في معرض تأكيدها للغارة الإسرائيلية، فيما رفضت إسرائيل التعقيب. وتصنف إسرائيل سوريا كألد خصومها، وتتهم حكومة دمشق بدعم مليشيات quot;حماسquot; في قطاع غزة وquot;حزب الله.quot;

وبالرغم من التوترات القائمة، دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت الأسبوع الماضي سوريا لاستئناف مباحثات السلام، دون شروط مسبقة من بين الجانبين. وتتزامن التطورات مع نقل وسائل إعلام في كوريا الشمالية أن وفداً سورياً التقى بثان أعلى مسؤول في البلاد السبت، في خضم التقارير المتناقلة بشأن تعاون نووي سري بين الدولتين.

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية في بيونغ يانغ، أن رئيس هيئة رئاسة مجلس الشعب الأعلى لكوريا الديمقراطية، كيم يونغ نام، أجرى مباحثات quot;وديةquot; مع الوفد السوري برئاسة سعيد داوود إيليا، رئيس مكتب التنظيم القطري، بحزب البعث العربي الإشتراكي السوري.