نجاد سيصل نيويورك وسط تظاهرات واحتجاجات

احمدي نجاد: ايران لا تحتاج الى الاسلحة النووية

رايس تتجاهل نظيرها الإيراني في نيويورك وترفض وعده بالمساعدة

الرئيس الإيراني يغادر طهران إلى نيويورك

مجموعة أميركية سرية تضع اللمسات الأخيرة لضرب إيران

التقارب بين بوليفيا وايران يقلق الولايات المتحدة

الجمهوي ميت رومني يريد منع نجاد من زيارة نيويورك

نجاد يقترح على بوش نقاشا في الأمم المتحدة

نيويورك: إعتبرت وزيرة الخارجية الأميركية كوندوليزا رايس، اليوم الإثنين، في نيويورك أن زيارة الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد لموقع quot;غراوند زيروquot; ستكون quot;مهزلةquot; لو تمت.

وقالت رايس لشبكة quot;سي ان بي سيquot; التلفزيونية الاميركية: quot;اعتقد أن ذلك سيكون بمثابة مهزلةquot;، مبررة رفض سلطات نيويورك السماح لهذه الزيارة لموقع برجي مركز التجارة العالمي المدمرين في اعتداءات الحادي عشر من ايلول/سبتمبر 2001.

واضافت: quot;هذا شخص يرئس دولة هي على الارجح اكثر الدول رعاية لارهاب الدولة، شخص ينفي وجود المحرقة، شخص تحدث عن شطب دول اخرى عن الخارطةquot;. وبدأ الرئيس احمدي نجاد الأحد زيارة لنيويورك وسط احتجاجات عدة.

وسيشارك الاثنين في نقاش في جامعة كولومبيا، ويلقي الثلاثاء خطابًا في الامم المتحدة يعتزم ان يعرض فيه quot;حلول ايران لتسوية مشاكل العالمquot;.وبحسب المتحدث باسم الخارجية الايرانية محمد علي حسيني، فإن quot;زيارة موقع برجي مركز التجارة العالمي لتكريم الضحايا لا يزال جزءًا من برنامج الرئيس احمدي نجاد حتى ولو حاول بعضهم إلغاءهاquot;.

وكان الرئيس الاميركي جورج بوش قد أيد رفض السلطات منحه الإذن للقيام بهذه الزيارة الى موقع quot;غراوند زيروquot;، وقال quot;يمكن أن أتفهم أنهم لا يريدون أن يقوم شخص يتولى إدارة بلد يرعى الإرهاب بزيارة الموقعquot;.

ليفني: ايران احمدي نجاد يجب ألا تكون جزءًا من الأمم المتحدة

من جهتها انتقدت وزيرة الخارجية الاسرائيلية تسيبي ليفني اليوم الاثنين مشاركة الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد في اعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، معتبرة أن إيران في ظل قيادته يجب ان تطرد من المنظمة الدولية.

وقالت ليفني من نيويورك للصحف الاسرائيلية quot;لو كان العالم عادلاً، لما سمح له بتاتًا بالقيام بالزيارة ولما كانت ايران جزءًا من الامم المتحدةquot;.واضافت أن quot;قدوم احمدي نجاد الى هنا يجب ان يثير خجل الامم المتحدة. ومن المخجل ايضًا الا يدرك العالم ان احمدي نجاد يستغل القيم الدولية للاساءة اليناquot;.

وتابعت quot;على العالم ان يضع حدا لذلك. لا يمكن للعالم ان يتسامح مع وجود ايران نوويةquot;. وبدأ الرئيس الايراني زيارته الى نيويورك الاحد وسط حملة من الاحتجاجات. وسيشارك الاثنين في نقاش في جامعة كولومبيا ويلقي الثلاثاء خطابا في الجمعية العامة للامم المتحدة قال انه سيعرض فيه quot;الحلول التي تراها ايران لمشاكل العالمquot;.