أسامة مهدي من لندن: بحث نائب رئيس الجمهورية العراقي عادل عب المهدي في القاهرة اليوم مع رئيس الوزراء المصري احمد نظيف علاقات البلدين واوضاع اللاجئين العراقيين في مصر والذين يصل عددهم الى مائة الفا.وجرى خلال الاجتماع quot;بحث تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين وعدد من الملفات السياسية إضافة إلى مسألة اللاجئينquot; كما قال بيان رئاسي عراقي الى quot;ايلافquot;.

وأكد عبد المهدي في تصريحات صحفية عقب الاجتماع إن لجمهورية مصر دور كبير في العالم العربي كما أنها دولة محورية في المنطقة ويجب أن نسعى لإقامة أفضل العلاقات معها في مختلف المجالات. من جانبه أكد رئيس الوزراء المصري دعم حكومته الكامل للعملية السياسية في العراق و استعداد مصر لتقديم المساعدة في المجالات الأمنية و الاقتصادية.

وكان نائب رئيس الجمهورية العراقي قد وصل القاهرة اليوم في زيارة رسمية تستغرق يومين تلبية لدعوة رسمية من الحكومة المصرية. وسيلتقي عبد المهدي خلال الزيارة مع الرئيس المصري حسني مبارك وعدد من علماء الأزهر.

وعقب زيارته الحالية لمصر سيقوم المسؤول العراقي بزيارة مماثلة الى الاردن وسوريا لبحث اخر مستجدات العملية السياسية فى العراق.وسيبحث خلال زيارته لعمان ودمشق ويلتقي خلالهما كبار المسؤولين في البلدين مستجدات الوضع العراقي وعلاقات التعاون الثنائي واليات تعزيزها بما يخدم مواطني البلدان الثلاثة. يذكر ان جولة عبد المهدي العربية هذه تأتي استكمالا لجولة سابقة شملت دولة الكويت والامارات العربية المتحدة.