بيت لحم (الضفة الغربية)، غزة: أعلن مصدر امني فلسطيني العثور على مخبأ للمتفجرات والصواريخ يشتبه في انها عائدة لحماس الاربعاء في بيت جالا (الضفة الغربية) الحدودية مع القدس. وقال المصدر في الاستخبارات الفلسطينية ان الشرطة عثرت على صاروخين يحملان عبارتي قسام 1 وقسام 2 وهما اسما الصاروخين اللذين يصنعهمها الجناح المسلح في حماس كتائب عز الدين القسام. واضاف المصدر ان الصواريخ quot;كانت جاهزة للاطلاقquot;. واوضح ان متفجرات ومواد تستخدم في صنع القنابل كانت مخزنة في المخبأ الواقع في احد ابنية بيت جالا واصفا الاكتشاف بانه quot;كبيرquot;.

من جهة اخرى اعلنت حركة حماس مسؤوليتها عن اطلاق صواريخ هاون على معبر كاسوفيم الفاصل بين وسط قطاع غزة واسرائيل في حين اعلنت حركة الجهاد الاسلامي اطلاق سبعة صواريخ. وقال ناطق باسم الجيش الاسرائيلي quot;اطلقت حوالى ستة صواريخ هاون من جنوب قطاع غزة و14 من شمالهquot;.

ثلاث غارات جوية على شمال غزة

من جهة ثانية افاد شهود عيان فلسطينيون الاربعاء ان الجيش الاسرائيلي نفذ ثلاث غارات جوية على بلدة بيت حانون في شمال قطاع غزة اسفرت احداها عن اصابة طفل فلسطيني بجروح. واكد الشهود ان طفلا اصيب بشظايا صاروخ اسرائيلي ونقل على اثرها الى مستشفى quot;كمال ناصرquot; في بيت حانون للعلاج. واوضح الشهود ان طائرة استطلاع اسرائيلية اطلقت صاروخا على منصة لاطلاق الصواريخ محلية الصنع في بيت حانون ما ادى لاصابة الصبي.

وذكر الشهود ان الطائرات الاسرائيلية نفذت غارتين مماثلتين على بيت حانون. وقالت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي في بيان quot;نجا اربعة مجاهدين من سرايا القدس من قصف صهيوني استهدفهم في شمال قطاع غزةquot;. واكد البيان الذي تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه ان سرايا القدس قصفت صباح الاربعاء بلدة سديروت في جنوب اسرائيل quot;بسبعة صواريخ من طراز قدسquot;.

من جهتها قالت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس في بيان انها اطلقت صباح الاربعاء quot;اربعين قذيفة هاون على قوة صهيونية راجلة اضافة الى ناقلات جند جنوب معبر كيسوفيم الاسرائيليquot; في جنوب قطاع غزة.

انشاء خط كهربائى على حساب محافظتى الخليل وبيت لحم

بدورها باشرت سلطات الاحتلال الاسرائيلى بانشاء خط كهربائى على حساب مساحات واسعة من اراضى محافظتى الخليل وبيت لحم بالضفة الغربية. وقالت مصادر اللجنة العامة للدفاع عن الاراضى بمحافظة الخليل فى تصريح لوكالة الانباء الفلسطينية ان قوات الاحتلال شرعت ببناء قواعد اسمنتية واقامت عددا من ابراج الكهرباء فى مناطق مختلفة من بلدة حلحول شمال الخليل وذلك فى سياق مشروعها لاقامة خط كهربائى من الضغط العالى يربط مناطق غرب محافظة بيت لحم بمحطة الكهرباء الاسرائيلية الرئيسة الواقعة على مقربة من مستعمرة كريات اربع على الطرف الشرقى من مدينة الخليل.

واوضحت المصادر أن الخط الكهربائى الذى يجرى انشاوءه يمتد نحو عشرين كيلو مترا بدءا من مستعمرة بيتار قرب بلدة نحالين ويتجه الى الجنوب الشرقى عبر اراضى بلدات الجبعة وصوريف وبيت امر وحلحول والبقعة التابعة لمحافظة الخليل. وحذر خبير الخرائط والاستيطان من مخاطر الخط الكهربائى الاسرائيلى وقال ان من شانه تدمير مساحات واسعة من اراضى المواطنين الزراعية وحرمانهم من استخدامها لاغراض البناء والتوسع العمراني.