تقليل التوقعات من جولة الرئيس الأميركي في المنطقة

محمود عباس في الرياض للقاء العاهل السعودي

الرياض، القاهرة، غزة، وكالات: اطلع رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس هنا اليوم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على نتائج المباحثات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي الذي لا يزال مستمرا في خططه الاستيطانية.

الملك عبد الله يرحب بعباس
وذكر أن مباحثات محمود عباس مع الملك عبدالله تناولت آخر تطورات القضية الفلسطينية وما تشهده عملية السلام في المنطقة من مستجدات عقب مؤتمر (أنابوليس) الدولي للسلام. واضافت ان المباحثات السعودية الفلسطينية تناولت كذلك الجهود الدولية المبذولة لتحقيق سلام عادل وشامل يضمن للشعب الفلسطيني حقه في إقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني وعاصمتها القدس وفقا لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

وكان رئيس السلطة الفلسطينية قد وصل الى الرياض في وقت سابق اليوم في زيارة للسعودية يرافقه خلالها عضو المجلس التشريعي نبيل شعث ومستشار رئيس السلطة الفلسطينية المتحدث الرسمي نبيل أبو ردينه وسفير فلسطين لدى السعودية جمال الشوبكي.

موسى يندد بالصمت الدولي إزاء جرائم إسرائيل

من جانبه ندد الامين العام للجامعة العربية عمرو موسى في بيان السبت quot;بالصمت الدوليquot; ازاء quot;الجرائم الاسرائيلية البشعةquot; ضد المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة.وطالب موسى مجلس الامن الدولي واللجنة الرباعية الدولية حول الشرق الاوسط (الامم المتحدة والولايات المتحدة وروسيا والاتحاد الاوروبي) quot;بالتدخل فورا لوقف الحملة العسكرية الاسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربيةquot;.

وقتل 18 فلسطينيا في سلسلة غارات جوية وقصف مدفعي اسرائيلي استهدفت قطاع غزة.

كما واصلت اسرائيل عملية عسكرية واسعة النطاق بداتها فجر الخميس في مدينة نابلس بالضفة الغربية حيث فرض حظر التجول على سبعين الف فلسطيني.ويؤكد الجيش الاسرائيلي ان هذه العمليات رد على قيام مجموعات فلسطينية مسلحة باطلاق صورايخ من قطاع غزة على اسرائيل.

كتائب القسام تقصف تجمعا للقوات الاسرائيلية شرق مدينة غزة

إلى ذلك اعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة (حماس) مسؤوليتها عن قصف تجمع لقوات الاحتلال الاسرائيلي بقذائف الهاون شرق مدينة غزة صباح اليوم السبت. وقالت الكتائب في بيان لها ان احدى مجموعاتها اطلقت صباح اليوم 21 قذيفة هاون نحو هذا التجمع المتمركز شرق مدينة غزة.

واضاف البيان ان القذائف اصابت اهدافها بدقة وان المجموعة عادت الى قواعدها بسلام. واكدت كتائب القسام ان quot;هذه العملية تأتي ردا على التوغلات المستمرة في قطاع غزة والضفة الغربية وردا على عمليات الاغتيال المستمرة ضد مقاومينا الابطالquot;.