طهران، القدس: صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية محمد علي حسيني اليوم الاحد ان ايران قررت طرد دبلوماسي الماني بعد قرار السلطات الالمانية طرد دبلوماسي ايراني.
وقال حسيني في لقائه الاسبوعي مع الصحافيين ان quot;مسؤولين معنيين رأوا ان هذا الفرد (الدبلوماسي الالماني) قام بنشاطات غير دبلوماسية ولهذا السبب قالوا ان عليه مغادرة الاراضي الايرانيةquot;.
ولم يذكر اي تفاصيل اخرى ولم يوضح ما اذا كان الدبلوماسي الالماني غادر ايران.
وذكرت المجلة الاسبوعية الالمانية quot;در شبيغلquot; الشهر الماضي ان السلطات الالمانية طردت دبلوماسيا ايرانيا يشتبه بانه اشترى معدات يمكن استخدامها لتخصيب اليورانيوم.
ايران ترى في رحلة بوش الى الشرق الاوسط quot;تدخلاquot; في الشؤون الاقليمية
من جهة ثانية انتقدت ايران الاحد الجولة التي سيقوم بها الرئيس الاميركي جورج بوش في الشرق الاوسط معتبرة انها quot;تدخلquot; في الشؤون الاقليمية.
وقال الناطق باسم وزارة الخارجية الايرانية محمد علي حسيني quot;نعتبر هذه الزيارة تدخلا في العلاقات بين دول المنطقة وتحركا دعائياquot;.
وسيكون بوش اول رئيس اميركي يزور اسرائيل، العدوة اللدودة لايران، منذ تسعة اعوام.
وصرح الرئيس الاميركي السبت ان رحلته الى الشرق الاوسط الاسبوع المقبل سيكون هدفها تشجيع السلام بين اسرائيل والفلسطينيين واحتواء النفوذ المتزايد لايران.
وقال حسيني quot;بالتأكيد ستواصل دول المنطقة وبدون ان تأخذ في الاعتبار هذه الامور، علاقاتها الثنائية والاقليميةquot;.
بوش: الولايات المتحدة ستدعم اسرائيل بدون تحفظ اذا تعرضت لهجوم ايراني
إلى صرح الرئيس الاميركي جورج بوش في مقابلة بثت اذاعة الجيش الاسرائيلي مقتطفات منها الاحد ان الولايات المتحدة ستدعم اسرائيل quot;بدون تحفظquot; اذا هاجمتها ايران.
وقال بوش في المقابلة الحصرية مع القناة العامة للتلفزيون الاسرائيلي وستبث مساء اليوم كاملة انه في حال هجوم ايراني على اسرائيل quot;سندافع عن حليفتنا بدون تحفظquot;.
واضاف quot;لو كنت اسرائيليا لاخذت تصريحات الرئيس الايراني (محمود احمدي نجاد) على محمل الجدquot;، مشيرا الى تهديدات اطلقها quot;بمحو اسرائيل من الخارطةquot;.