واشنطن: اكد السفير الباكستاني في الولايات المتحدة محمود علي دوراني لشبكة سي.ان.ان. التلفزيونية الاميركية الاحد ان فكرة وجود زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن في منطقة حدودية نائية في باكستان ليست سوى quot;تكهناتquot;.

وقد سئل السفير الباكستاني عن المقابلة التي اجرتها مع الرئيس برويز مشرف شبكة سي.بي.اس والتي ستبثها مساء الاحد في الولايات المتحدة. وذكرت شبكة سي.ان.ان، ان الرئيس الباكستاني اكد فيها انه quot;لا يتوافر اي دليل عن وجود بن لادن في باكستان. ونحن لا نلاحقه لكننا نقوم بعمليات ضده وضد القاعدة وعناصر حركة طالبان، وفي سياق هذه العملية المركبة، فاننا ربما نلاحقه ايضاquot;.

وحرص محمود علي دوراني على تفسير تصريحات الرئيس مشرف بقوله quot;اعتقد ان الرئيس اوحى اننا لا نملك نحن ولا الولايات المتحدة اي معلومات عن مكان وجوده الدقيق. وقد يكون في افغانستان، وقد يكون في المنطقة الحدودية، ولو كنا نعرف مكان وجوده لكنا اعتقلناهquot;.

واكد السفير الباكستاني ان quot;معظم اجهزة الاستخبارات ومنها الاستخبارات الاميركية توحي انه موجود في مكان ما من المنطقة القبلية على الحدود بين باكستان وافغانستانquot;. وقال quot;لكن كل ذلك ليس سوى تكهناتquot;. واضاف quot;عندما يقول (برويز) مشرف انه لا يلاحق اسامة (بن لادن) بالتحديد، فما يريد ان يقوله فعلا هو اننا نركز على تدمير القاعدة وحركة طالبان ولا نركز فقط على شخصquot;.