نيويورك: ظهر رجل في السادسة والعشرين اعترف عام 2002 بجرائم قتل وارهاب، مؤخرا من جديد بعد وضعه في مكان سري لمدة خمس سنوات، كما افاد مصدر قضائي.واستنادا لوسائل الاعلام الاميركية، فان محمد منصور جباره وهو كندي من اصل عراقي، سيمثل الجمعة امام قاض فدرالي في نيويورك لتحديد عقوبته.وكان جباره اعترف في تموز/يوليو 2002 بالانتماء الى عصابة اجرامية بهدف قتل اميركيين على اراض اجنبية او استخدام المتفجرات، كما جاء في مستندات قضائية.وهو يواجه عقوبة السجن المؤبد.

وكان الشاب الذي اعتقل عام 2002 في سلطنة عمان، تلقى تدريبا عسكريا في افغانستان حيث التقى زعيم القاعدة اسامة بن لادن قبل ان يرسله خالد الشيخ محمد العقل المدبر لاعتداءات 11 ايلول/سبتمبر 2001 في مهمة كما افادت قناة ايه.بي.سي نيوز.

وتفيد وثيقة قضائية اخرى حصلت عليها ايه.بي.سي بان محمد جباره كان ينوي قتل العملاء الاميركيين الذين كانوا على اتصال به. اذ انه بعد اعتقاله ونقله الى الولايات المتحدة اعترف بذنبه ووافق على التعاون مع محققي مكتب التحقيقات الفدرالي (اف.بي.آي).

لكن الوثيقة اشارت الى ان quot;العثور على اسلحة ووثائق خلال حملة تفتيش مفاجئة لمنزله يدعو الى الاعتقاد بانه كان ينوي القيام بمهمة انتحارية لاغتيال العملاء والمحققين +الكفرة+ الذين يعتبرهم مسؤولين عن اسرهquot;.