روما: أفادت مصادر حكومية الأربعاء بأن رئيس الجمهورية جورجيو نابوليتانو اقترح على رئيس الوزراء رومانو برودي التفكر في جدوى الاقتراع على الثقة في حكومته في مجلس الشيوخ المزمع غدا الخميس، حيث يفتقر الائتلاف الحاكم إلى الأغلبية المنتخبة، والتي كانت أصلا ضئيلة هناك، إثر انسحاب حزب الاتحاد الديمقراطي من أجل أوروبا الاثنين الماضي.

وبحسب تلك المصادر، فإن برودي، الذي التقى نابوليتانو هذا الصباح، تحفظ عن إبداء رأيه في هذا الشأن إلى أن يتم تصويت أعضاء مجلس النواب على الثقة في الحكومة عصر اليوم.

ولحزب وزير العدل المستقيل، المنسوب إلى الوسط الكاثوليكي، ثلاثة عشر عضوا في مجلس النواب، من مجموع ستمائة وثلاثين نائب، وثلاثة في الشيوخ، من بين ثلاثمائة واثنين وعشرين، ولا تتعدى الأغلبية المنتخبة الحاكمة في الشيوخ المقعدين. وكانت تعتمد حكومة بروي في تخطي قوانينها حاجز البرلمان على أصوات بعض أعضاء مجلس الشيوخ مدى الحياة السبعة.

وعزا ماستيلا في مؤتمر صحفي انسحاب حزبه من الأغلبية الحاكمة إلى أنه quot;لم يتلق تضامنا من قبل الحكومةquot; بعد تقديمه الاستقالة ظهر الأربعاء المنصرم على خلفية صدور أمر قضائي بفرض الإقامة الجبرية على زوجته بتهمة الضلوع في قضية فساد مالي.