سانت لويس: دعت السيدة الاميركية الاولى سابقا هيلاري كلينتون الديمقراطيين الى اختيارها مرشحتهم الى الانتخابات الرئاسية المقررة في تشرين الثاني/نوفمبر لان خصمها باراك اوباما لن يقدر على مقاومة هجمات الجمهوريين على حد رايها.

وصرحت سناتورة نيويورك لقناة اي.بي.سي quot;بصراحة تعرفون انه خلال انتخابه (سناتورا) في ايلينوي (شمال عام 2004) لم يواجه اوباما اي خصم هاجمه عبر شرائط دعائية. لقد فاز على خصم ضعيف جداquot;. واضافت quot;لكنني انا منذ نحو 16 سنة اواجه نيران (هجمات) الجمهوريين وما زلت هنا وذلك لانني امتحنت واختبرتquot;.

فرد اوباما مبرزا الى اي حد تتسبب السيدة كلينتون في تعبئة الجمهوريين ضدها وقال quot;اعتقد انه لا مجال للشك في ان الجمهوريين يرون فيها شخصية بارزةquot;. واوضح انه لا يتوقع ان توفره هجمات الجمهوريين لكنه يعتقد ان رسالته الداعية الى الامل والتجمع بغض النظر عن الخلافات الحزبية يمكن ان تخفف من حدتهم.

وقال ان quot;لهجتي وقدرتي على الاختلاف بدون اثارة استياء وقدرتي على الاصغاء للجمهوريين (وهم يعرضون) افكارهم، حتى وان كنت لا اوافقها كلها، اعتقد ان ذلك يخلق اجواء مختلفة واظن ان بامكاننا استدراج الجمهوريين والمستقلين في شكل لا تستطيع السيدة كلينتون القيام بهquot;.