فالح الحمراني من موسكو: طالب الادعاء العام الروسي محكمة موسكوفية بحبس وزير الطاقة النووية السابق يفجيني اداموف لمدة 9 سنوات عقابا على اختلاسه 30 مليون دولار من الدولة واستخدامه منصبه الحكومي لمصالحه الشخصية.

وقالت محكمة مسكوفية انها ستصدر الحكم بحق اداموف في 22 فبراير الحالي.وابلغ الناطق الصحفي ان محكمة منطقة quot; زاموسكفوريتسكيquot; حددت 22 فبراير الحالي موعدا لاعلان الحكم على وزير الطاقة السابق والمتهمين الاخرين بالقضيةquot;.
وكان الادعاء العام قد طلب من المحكمة اصدار حكم بالحبس لمدة 9 سنوات. من ناحيته طلب محمامي الدفاع من المحكمة اصدار حمكا بالعفو، منوها بعدم وجود اية قرائن جرمية باعماله.

يذكر ان السلطات السويسرية كانت قد القت القبض بطلب من اميركا على اداوموف خلال زيارته لاحدى مدنها عام 2005 .وخشت موسكو من ان يكشف اداموف خلال التحقيقات بواشنطن عن اسرار المنشات النووية. وتتهم امريكا ادموف باختلاس 9 ملاين دولار كانت بمثابة مساعدات لروسيا لتعزيز امن المنشات النووية.ومن ثم جرى ترحيلة لموسكو التي طالبت فيه. ويتهم القضاء الروسي ادموف باختلاف مبالغ مبالية كبيرة بطريق الاحتيال وغير من الجرايم الجنائية.