عبد الخالق همدرد من اسلام اباد: تمكنت القوات الباكستانية من اعتقال الملا منصور داد الله وستة من رفاقه أصيبوا بجروح في منطقة قلعة سيف الله في إقليم بلوشستان الباكستانية. وقد قامت القوات المسلحة بتطويق المنطقة وطالبت السكان المحليين بتسليم بعض المطلوبين لدى الحكومة المختبئين هناك.

وقد أكد اللواء أطهر عباس الناطق باسم الجيش الباكستاني أن اشتباكات دارت بين قوات الحرس الحدودي وبعض العناصر على الحدود الأفغانية نحو الساعة العاشرة صباحا. وقد تمكنت القوات إثرها من اعتقال ملا منصور داد الله وستة من رفاقه وهم مصابون بجروح.

على صعيد آخر ذكر quot; ناظم quot; مديرية قلعة سيف الله ndash; رئيس الحكومة المحلية- أنه لم يتلق أي معلومات في ذلك الصدد عن المصادر الرسمية؛ بيد أن السكان المحليين يتحدثون عن اغتيال واعتقال الملا منصور داد الله.

وقد تم نقل المعتقلين فيما بعد إلى موقع مجهول على متن مروحية. ومن الجدير بالذكر أن الملا منصور داد الله شقيق للقائد الطالباني الملا داد الله الذي اغتالته القوات الأميركية خلال شهر مايو الماضي في أفغانستان. وقد تم تعيين منصور مكانه لقيادة حركة طالبان خليفة له في المناطق الجنوبية من أفغانستان.

الجيش يدعو الضباط في المناصب المدنية إلى الثكنات

من جهة اخرى، اتخذ الجيش الباكستاني خطوة في الاتجاه الصحيح، حيث تم استدعاء الضباط العسكريين من المناصب المدنية إلى الثكنات اليوم. و افادت قناة (جيو) عن مصادر محلية أنه تم توجيه الضباط بالانسحاب من المناصب المدنية حالا. وأضافت المصادر أنه تم توزيع الضباط في ثلاث فئات لذلك الغرض.

وتجدر الإشارة إلى أن عددا من الضباط العسكريين كانوا يعملون في مكتب المحاسبة الوطني وهيئة الطرق الوطنية ووزارة الخارجية ومكتب المخابرات ndash; المخابرات المدنية- وفي بعض الأقسام في الحكومات الإقليمية.

ويرى محللون أن تلك الخطوة ستكون الخطوة الأولى في الاتجاه الصحيح لإعادة جو الثقة بين الجيش والشعب. وقد أعلن رئيس القوات المسلحة الجنرال أشفاق برويز كياني استعادة الضباط من المناصب المدنية قبل أيام.