واشنطن: نفت المرشحة الديمقراطية البارزة لانتخابات الرئاسة الأمريكية السيناتور هيلاري كلينتون اليوم نيتها الانسحاب من السباق الرئاسي على الرغم من فوز منافسها الرئيسي السيناتور باراك اوباما في 11 جولة انتخابية متتالية.

وقالت كلينتون في لقاء مع شبكة تليفزيون (سي.بي.اس) الأميركية ان تعليقاتها في مناظرتها امس مع اوباما حول شعورها بالفخر لخوض هذا السباق معه لم تعن انها ستنسحب من الانتخابات.

واضافت ان ذلك التعليق لم يعن شعورها بانها ستلقي الهزيمة في تلك الانتخابات امام اوباما بل انه quot;اعتراف بأن كلا منهما علي حافة تغير تاريخيquot; معبرة عن quot;فخرها بأن كلا منهما يسعي في هذا السباق الي نيل حق الترشح عن الحزب الديمقراطي والفوز بالرئاسةquot;.

يذكر انه في حال فوز كلينتون ستكون اول سيدة تترأس الولايات المتحدة في تاريخها كما انه في حال فوز اوباما فسيكون اول رئيس من اصول افريقية لبلاده.

واعتبرت كلينتون ان quot;سجلها وخططها وخبرتها وقوتها تمكنها من احداث اختلافات ايجابيةquot; في الولايات المتحدة مشيرة الي قدرتها على تغيير حال الاقتصاد الأمريكي والتعامل مع المشكلات التي تواجهها بلادها.

واستعرضت كلينتون عددا من التطورات الأخيرة حول العالم لاسيما احراق السفارة الامريكية في بلغراد والتغيرات التي شهدتها باكستان وكوبا فضلا عن استقلال كوسوفو معتبرة ان خبرتها تؤهلها للتعامل مع اي مشكلات قد تطرأ مستقبلا.

وأكدت ان خسارتها او فوزها لن يمنعا دون توحد الحزب الديمقراطي خلف مرشحه للفوز بالانتخابات الرئاسية القادمة.

وتخوض كلينتون جولات انتخابية جديدة امام اوباما في الرابع من مارس المقبل في ولايتي رود ايلاند وفيرمونت وكذا تكساس واوهايو اللتين يقول محللون ان الفوز بهما سيعيد كلينتون الي السباق الرئاسي مجددا فيما سيضع خسارة اي منهما حدا لطموحاتها الرئاسية.