الدوحة,غزة : قال وزير العدل الاسرائيي السابق والزعيم السابق لحزب ميريتس يوسي بيلين هنا اليوم أن (حماس) غير جاهزة لاطلاق مفاوضات مع اسرائيل في الوقت الراهن.
واعتبر بيلين في تصريحات على هامش مشاركته في أعمال مؤتمر نادي موناكو أن ما يجري في قطاع غزة منذ عامين لا يمكن فهمه لاسيما ان اسرائيل انسحبت من القطاع ومازالت صواريخ القسام تقصف المناطق الاسرائلية.
ولفت بيلين الى استعداد اسرائيل للتفاوض مع (حماس) وفق شروط معينة منها احترام الحركة للاتفاقيات التي وقعتها الحكومات الفلسطينية السابقة من جهته أعلن رئيس الورزاء الروسي الأسبق يفغيني بريماكوف معارضته لاعلان الفلسطينيين استقلالا أحادي الجانب على غرار اقليم كوسوفو.
وقال في تصريح صحافي على هامش مشاركته في مؤتمر نادي موناكو ان أي دولة مستقلة يجب أن تكون لها حدود واضحة وعاصمة وغير ذلك من مقومات تأسيس الدولة.
ورأى أن الاعلان عن استقلال الدولة الفلسطينية بهذه الطريقة سينطوي على أضرار كبيرة بالقضية الفلسطينية.
مقتل 3 مدنيين فلسطينيين في ضربة صاروخية اسرائيلية في غزة
الى ذلك قال مسؤول في حركة المقاومة الاسلامية (حماس) ومسؤولون طبيون ان ثلاثة مدنيين فلسطينيين قتلوا في ضربة صاروخية اسرائيلية بالقرب من بلدة بيت حانون في شمال قطاع غزة يوم السبت.وقال أهالي الثلاثة انهم موظف في بنك أردني وموظف حكومي سابق وطالب.
وأكد متحدث عسكري اسرائيلي أن اسرائيل شنت ضربة صاروخية في المنطقة وقال ان الهدف كان مجموعة من المتشددين الذين كانوا يعدون لاطلاق قذائف مورتر على اسرائيل.
وكثيرا ما تشن اسرائيل ضربات صاروخية وغارات تستهدف المتشددين في قطاع غزة في اطار ما تقول انه مسعى لوقف اطلاق صواريخ على بلدات جنوب اسرائيل.