اعتماد 230 مراقبا دوليا للعمل في الانتخابات الروسية

مرشحو الانتخابات الروسية وسنوات بوتين الثمانية

فالح الحمراني من موسكو:كان ناخبو اقصى الشرق الروسي اول من توجه الى صناديق الاقتراع الاحد قبل تسع ساعات من ناخبي موسكو، وذلك لانتخاب رئيسهم الجديد الذي يرجح ان يكون ديمتري مدفيديف.

وتمتد اراضي روسيا على 11 توقيتا مختلفا حيث بدأ التصويت في الساعة 00،20 في مدينة كامتشاتكا بتروبافلوفسك-كامتشاتسكي، على ان ينتهي الاحد في الساعة 00،18 ت غ في جيب كالينينغراد على الحدود البولندية.

و اشارت معطيات للجنة الانتخابات بروسيا الى انه من حق مليون شخص مراقبة سير الانتخابات الرئاسية المقررة الاحد. وادرج عضو اللجنة المركزية للانتخابات ايجور بوريسوف في هذا العدد ممثلي اللجنة الانتخابية عن المرشحين لمنصب الرئيس ويبلغ عددهم 396 الف و472 شخصا.

ولم يدرج في هذه اللائحة المراقبين الذين من الممكن ان يبعث بهم المرشحين لمنصب الرئيس.اضافة لذلك فيمكن ان يتابع سير الانتخابات عدة الاف من ممثلي الاجهزة التشريعية من المناطق المنضوية في الاتحاد الروسي.

كما ان ثمة 320 مراقبا دوليا وصلوا الى روسيا لمتابعة الانتخابات الرئاسية. وباشر عدد منهم بالادلاء بتقديراته. ويتنافس على منصب الرئيس الروسي اربعة مرشحين هم : غينادي يوغانوف زعيم الحزب الشيوعي في روسيا الاتحادية واندريه بوغدانوف رئيس الحزب الديمقراطي وفلاديمير جيرينوفسكي زعيم الحزب اللبرالي - الديمقراطي ودميتري مدفيديدف النائب الاول لرئيس الوزراء الذي رشحته اربعة احزاب منها حزب quot;روسيا الموحدةquot; وquot;روسيا العادلةquot; .

بينما سجل المرشح الآخر اندريه بوغدانوف رئيس الحزب اللبرالي الديمقراطي لدى اللجنة الانتخابية المركزية حين قدم اليها تواقيع انصاره الناخبين. وتقدم quot;روسيا اليومquot; موجزا لسيرة حياة كل مرشح.