بغداد: قال مدير شعبة الاتصالات في القوات متعددة الجنسيات في العراق الادميرال غريغوري سميث الأحد ان العمل الشاق لقوات الامن العراقية اسهم كثيرا في التحسن الامني المستمر الذي يشهده العراق. واوضح سميث في مؤتمر صحافي ان quot;القوات الامنية العراقية اصبحت تتحمل المزيد من المسؤولية وجهودها أكثر أهمية فضلا عن التطور الذي تشهده القوات الجوية العراقيةquot; مستدركا بالقول quot;لايزال لدينا قدر كبير من العمل الذي يتعين القيام بهquot;.

وذكر ان قوات الامن العراقية شهدت اخيرا طفرة في حجم التجنيد مشيرا الى تدريب وتجنيد نحو 125 الف عنصر جديد في الجيش والشرطة وارتفاع عدد مقاتلي الصحوة الى اكثر من 90 الف متطوع.

واضاف ان هذا التحسن سيساعد على عودة عناصر احد الالوية الامريكية الى بلادهم ضمن خطة خلال الاسابيع القليلة المقبلة حيث ستعود فرقة مظلية تتألف من ألفي جندي وثلاثة الوية اخرى ستنسحب من العراق قبل حلول يوليو المقبل.

على صعيد منفصل، قالت الشرطة العراقية انها عثرت الأحد على جثتين لامرأة وابنها على طريق (تلعفر) غربي الموصل كانتا تحملان آثار رصاص في الرأس والصدر.ولم تؤكد الشرطة في بيان صحافي هوية القتيلين كما لم تورد اي تفاصيل اخرى. واضافت انه عثرت كذلك على جثة رجل مدني غربي مدينة الموصل موضحة ان الجثة كانت تحمل اثار رصاص في الرأس والصدر. لكنها لم تدل بأي معلومات حول هوية القتيل.