اليمن: قتيل و6 جرحى في هجوم قرب السفارة الأميركية

واشنطن: اعلنت وزارة الخارجية الاميركية ان الولايات المتحدة اصبحت مقتنعة بان الاعتداء الذي اوقع قتيلين الثلاثاء في صنعاء باليمن كان يستهدف سفارتها. وقالت متحدثة باسم وزارة الخارجية هي جولي ريسايد quot;توصلنا من خلال محادثاتنا مع اليمن الى التأكيد ان الاعتداء كان يستهدف سفارتهاquot;.واضافت quot;بما ان التحقيق ما زال جاريا فلن ندلي باي تعليق حول تفاصيل هذه القضيةquot;.

وكانت وزارة الخارجية الاميركية اعلنت في بيان الثلاثاء ان السفارة الاميركية كانت ربما هدف الانفجار الذي تسبب بمقتل شخصين قرب مدرسة في صنعاء. وقال المتحدث باسم الخارجية توم كايسي ردا على سؤال عما اذا كان الاعتداء quot;موجهاquot; ضد الولايات المتحدة quot;اعتقد ان في امكاننا الاعلان بشكل شبه مؤكد ان السفارة كانت هدفا محتملا ان لم يكن هدفquot; الاعتداء.

وكان مصدر امني يمني قال ان احد عناصر الشرطة وتلميذة قتلا الثلاثاء في هجوم على مدرسة للبنات في صنعاء في حادث quot;جنائيquot; على خلفية مشاكل شخصية مع مديرة المدرسة. واوحى مسؤول في الشرطة ان الهجوم لا علاقة له بالسفارة الواقعة على مسافة حوالى 500 متر من المدرسة، مشيرا الى اصابة حوالى 15 تلميذة واربعة شرطيين بجروح.