ماكين: يجب إغلاق غونتانامو ومساعدة لبنان والعراق
القدس-صنعاء:أعرب ياسر عبد ربه أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية عن استغرابه وإدانته لتصريح جون ماكين المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية الذي يؤيد ويدعم فيه الاعتراف بالقدس عاصمة لدولة إسرائيل.

وقال عبد ربه في تصريح اليوم quot; بتأييد حسم مصير القدس يكون جون ماكين قد شرع الاحتلال الإسرائيلي للقدس الشرقية ووضع نفسه في تعارض واضح وفج مع القرارات الدولية التي كانت بلاده جزءا منها quot;. وأضاف ان ماكين بهذا التصريح يضع نفسه في تناقض مع مكانة الولايات المتحدة كراع لعملية السلام وفي مواجهة رؤية الرئيس الاميركي جورج بوش لحل الدولتين والسياسية الأميركية المعلنة التي تلت مؤتمر أنابوليس الذي استضافته الولايات المتحدة ورئيسهاquot; .

وأوضح quot; اننا في الوقت الذي نتمسك فيه بتطبيق قرارات الشرعية الدولية التي تعتبر القدس الشرقية جزءا لا يتجزأ من الأراضي الفلسطينية التي احتلت عام 1967 نؤكد أن قضيتنا ليست جزءا من الحملات الانتخابية الأميركية ولن تكون كذلك ضحية لأي مصالح مهما كان نوعهاquot; .

وقال عبد ربه quot; إننا ننظر ببالغ الخطورة لتصريحات ماكين ونتوقع ردا من الإدارة الأميركية لا سيما أن ماكين المرشح الوحيد للحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة quot;.

حماس تؤكد استعدادها للحوار مع فتح

على صعيد آخر، أكد وفد حركة المقاومة الإسلامية quot; حماس quot; برئاسة موسى أبو مرزوق الذي يزور صنعاء حاليا استعداده لبدء الحوار مع حركة فتح من أجل تنفيذ بنود المبادرة التي طرحتها اليمن بحضور من تقترحه من الأطراف العربية. وقال أبو مرزوق خلال لقائه اليوم وزير الخارجية اليمني الدكتور أبو بكر القربى ان حماس قبلت المبادرة التي طرحتها اليمن بكل بنودها دون شروط .