لاهاي: اعلنت الحكومة الهولندية الخميس انها سترسل 40 الى 60 شرطيا الى كوسوفو للمشاركة في المهمة الاوروبية على صعيدي الشرطة والقضاء التي ستواكب استقلال هذه المنطقة. وجاء في بيان للجهاز الاعلامي للحكومة ان لاهاي تدرس ايضا ارسال فريق فرنسي-هولندي من عناصر الشرطة في هذا الاطار.

واوضح البيان ان مجلس الوزراء قرر quot;المساهمة الهولندية في مهمة الاتحاد الاوروبي لتعزيز الاستقرار في كوسوفوquot; وان هولندا quot;تريد المساهمة في المهمة ب 40 الى 60 دركيا وشرطيا وخبيرا قانونيا ومدنياquot;. واكد البيان ان quot;هولندا وفرنسا تبحثان ايضا في امكانية ارسال وحدة من الشرطة الفرنسية الهولندية المشتركة الى كوسوفوquot;.

وجاء في البيان ان المساهمة في مهمة الاتحاد الاوروبي لتعزيز الاستقرار في كوسوفو ستكلف الدولة الهولندية 6،8 ملايين يورو، وان الاتحاد الاوروبي quot;سيؤمن القسم الاكبر من التكاليفquot;. وستتألف المهمة التي تبدأ عملها في منتصف حزيران/يونيو، من حوالى الفي شرطي وقاض وحارس سجن وعناصر جمارك تحت قيادة الجنرال الفرنسي ايف دو كيرامبون. وسيؤازرها الف من الموظفين من كوسوفو الاقليم الصربي السابق الذي اعلن استقلاله في شباط/فبراير. وقد اعترفت هولندا باستقلال كوسوفو في الرابع من اذار/مارس.