نيو دلهي: قتل 4 جنود من القوات الهندية في اشتباك بالأسلحة مع متمردين في سرينجار العاصمة الصيفية للقطاع الهندي من اقليم كشمير. وأفادت الأنباء أن لاشكار تايبا القائد المحلي للجماعة المسلحة قتل أيضا كما جرح ثلاثة جنود في الاشتباك. وقد اندلع القتال عندما هاجمت القوات مخبأ للمتمردين.

ويأتي هذا الحادث بعد أيام من قيام المتمردين بتفجير قنبلة شديدة الانفجار في سرينجار مما أدى إلى مقتل شخص واحد واصابة 12 آخرين بجروح.

وقال مسؤولون إن الاشتباك المسلح بدأ صباح السبت بعد ان تلقت القوات الحكومية معلومات من مرشديها تفيد بتواجد المسلحين في المنطقة، فقامت بتطويق حي سكني.

وقال رئيس شرطة سرينجار إن المسلحين الذين كانوا يتحصنون داخل منزل أخذوا في اطلاق النار بشكل عشوائي. ويقاتل المسلحون الاسلاميون منذ حوالي 20 عاما من أجل استقلال القطاع عن الهند.

ويحتفظ كل من الهند وباكستان بقطاع من كشمير تعتبره كل منهما جزءا من أراضيها. وقد اتهمت الهند جارتها مرارا بتوفير الدعم للمسلحين الأمر الذي تنفيه باكستان.

وقتل في النزاع حول اقليم كشمير حتى الآن ما يقرب من 60 ألف شخص منذ بدء الاشتباكات عام 1989. وقد هبط معدل العنف منذ بدات نيودلهي واسلام اباد محادثات سلام بشأن كشمير عام 2004.