كابول، بيشاور (باكستان): افادت اجهزة الامن ان مئة شخص اصيبوا بجروح في منطقة خيبر القبلية (شمال-غرب باكستان) في انفجار قنبلة استهدف شاحنات صهريج تقوم بامداد قوات حلف شمال الاطلسي والتحالف في افغانستان.

وقال مصدر في اجهزة الامن رافضا الكشف عن اسمه ان quot;عبوة ناسفة يدوية الصنع وضعت مساء الاحد تحت شاحنة صهريج وادى انفجارها الى امتداد النيران وتدمير 36 شاحنة. واصيب مئة شخص بجروح بينهم 12 اصابتهم خطرةquot;.

وكانت الحصيلة السابقة تشير الى اصابة 65 شخصا.

ووقع الهجوم في لانديكوتال، ابرز مدينة في منطقة خيبر التي كانت هدفا لعدة هجمات لطالبان ومجموعات مرتبطة بالقاعدة في الاونة الاخيرة.

واوضح المصدر نفسه ان اكثر من 80 شاحنة صهريج تهدف الى امداد القوات الاجنبية من حلف شمال الاطلسي والتحالف تحت قيادة اميركية في افغانستان كانت متوقفة حين وقع الانفجار.

واضاف quot;نعتقد ان المقاتلين الموالين لطالبان مسؤولون عن هذا الهجومquot; الذي لم تتبناه اي جهة.

مقتل خمسة خبراء نزع ألغام في مكمن بأفغانستان

إلى ذلك قتل خمسة خبراء نزع ألغام أفغان وجرح سبعة في مكمن نصبه رجال مسلحون في شمال أفغانستان على ما أعلن الإثنين مسؤول في شركة نزع الالغام التي تعمل في اطار تفويض الامم المتحدة. وفتح المهاجمون النار الاحد على السيارة الاولى في الموكب في ولاية جوزجان في شمال البلاد على ما قال كفاية الله ابلاغ مدير الشركة الافغانية لازالة الالغام. واضاف quot;اوقف ثلاثة اشخاص السيارة وراحوا يطلقون النار من دون اي انذار. فقتل خمسة اشخاص وجرح سبعة اخرونquot;.

وتابع يقول quot;انه لامر رهيبquot; مضيفا انه اسوأ هجوم تتعرض له الشركة الناشطة في افغاستان منذ 18 عاما. واوضح ان جميع القتلى من الافغان. وبعد حرب اهلية وتدخلات اجنبية مستمرة منذ 30 عاما تعتبر افغانستان من اكثر الدول المزروعة بالالغام في العالم وقد كلفت عدة شركات عملية نزع الالغام فيها. وتستمر الالغام في قتل او جرح الكثير من الاشخاص سنويا.