واشنطن: ضمت نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الاميركى ضمت صوتها الى النداءات داخل الحزب الديموقراطي المطالبه بوضع نهاية سريعه لاختيار مرشح الحزب للانتخابات الرئاسيه في تشرين الثاني / نوفمبر القادم.
ومع اجراء نسبة كبيرة من الانتخابات التمهيدية، لا يزال يتقدم باراك اوباما على منافستها هيلاري كلينتون التي تشير التقارير الى ان حملتها الانتخابية تعاني من متاعب مالية.
وقالت بيلوسي ان الحزب الديمقراطى الآن في حاجة الى دعم مرشح واحد.
وعكست تصريحات بيلوسي تعليقات ممثالة لزعيم الحزب الوطني هوارد دين الذي دعا فيها الى اختيار مرشح رئاسي للحزب اوائل تموز بدلا من الانتظار حتى مؤتمر الحزب في آب المقبل .
وكانت كلينتون قدبالاستمرار حتى النهاية في السباق لنيل ترشيح الحزب الديموقراطي للانتخابات الرئاسية في تشرين الثاني/، في حين دعا منافسها باراك اوباما الاحد الى وحدة الديموقراطيين في جامعة بن ستيت في بنسيلفانيا. وقالت السيدة الاولى السابقة في حديث لصحيفة واشنطن بوست اعرف ان هناك اشخاصا يريدون انهاء الامر واعتبر انهم على خطأ وذلك في الوقت الذي تتصاعد فيه المطالبة بان يختار الديموقراطيون مرشحهم الذي سيواجه الجمهوري جون ماكين في الانتخابات الرئاسية المقررة في تشرين الثاني المقبل.