يوسف عزيزي من طهران: تحدثت وسائل الاعلام الايرانية عن اشتباكات مسلحة واسعة بين المتمردين الاكراد من جهة و قوات حرس الحدود الايرانية من جهة اخرى خلال الايام الماضية في غرب البلاد.

وقالت صحيفة جيهان القريبة للمحافظين ان اشتباكات دامية وقعت في منطقة اورامان الواقعة بين مدينتي مريوان و ديزلي القريبتان من الحدود العراقية مؤكدة ان العمليات العسكرية التي شنتها قوات حرس الحدود الايرانية اسفرت عن تدمير عدد من مواقع حزب بيجاك الكردي (الفرع الايراني لحزب العمال الكردستاني) و ملاجئه في جبل قنديل الواقع في كردستان العراق وقتل العديد من عناصره.

ونقلت الصحيفة الايرانية عن مصادر حزب بيجاك ان عناصر هذا الحزب قتلوا 6 من قوات حرس الحدود الايرانية.

كما أيدت وسائل الإعلام التابعة لبیجاک هذه الاشتباكات وقالت أن قواتها شنت هجوما علی قواعد تابعة لحرس الحدود الإیراني في منطقة اورامان.وتشهد المناطق الكردية في غرب ايران منذ عامين صدامات مسلحة بين عناصر تابعة لحزب بيجاك و القوات المسلحة الايرانية راح ضحيتها العشرات من الجانبين. كما اسقطت خلالها مروحيات عسكرية.

إيران وتصدير النفط لإسرائيل

الى ذلك نفت ايران الاخبار التي تحدثت عن بيعها النفط الخام لاسرائيل. ونفت وكالة انباء شركة النفط الايرانية /شانا/ نقلا عن مدير الشؤون الدولية في شركة نفط ايران الوطنية حجة الله غنيمي فرد الاخبار التي تحدثت عن ابتياع اسرائيل للنفط الخام الايراني قائلا: وفقا لقوانين بيع النفط في ايران على اي مشتري للنفط الايراني ndash; ان كانت شركة تصفية للنفط او شركة تجارية نفطية ndash; عليه ان يبتاع النفط لمقصد خاص او مصافي محددة حيث يمنع القانون الايراني ذكر الاراضي الفلسطينية المحتلة (اسرائيل) كمقاصد في الاتفاقيات المنعقدة.

واضاف: وفقا للاتفاقيات النفطية المنعقدة اذا وقع خطأ في هذا المجال تقوم ايران بمعاقبة المشتري قانونيا.

ووصف غنيمي فرد هذه الاشاعات بانها تنم عن ماهية الكيان المحتل لفلسطين حيث وببثه لمثل هذه الاخبار الكاذبة و اعلانه بابتياع النفط الخام من ايران يريد ان يرسم لنفسه وجهه ايجابية على الساحة الدولية.