نجلاء عبدربه من غزة : أعلنت مصادر عسكرية إسرائيلية ، ظهر اليوم ، أن جندين اسرائيليين اثنين قتلا وأصيب عدد آخر ، خلال هجوم فلسطيني مسلح نفذه مجموعة من المسلحين الفلسطينيين على نقطة حدودية عسكرية شرق قطاع غزة، وفي التفاصيل أضافت المصادر ذاتها أن مجموعة فلسطينية مسلحة اقتحمت موقع ناحل العوز العسكري الإسرائيلي شرق مدينة غزة، حيث اعترف الجيش الاسرائيليبمقتل جنديين وجرح ثلاثة آخرين.

وتشير تلك المصادر إلى أن أحد الجنديين القتيلين يعمل ضمن وحدة الهندسة بجيش الاحتلال.

وقال شهود عيانلـ quot;إيلاف quot; أن عدة آليات عسكرية توغلت على امتداد شارع بغداد وبدأت بإطلاق النار، فيما قصفت طائرات الاستطلاع بصاروخ واحد على الأقل هدفاً غير معلوم قرب مكان العملية دون انفجار الصاروخ.

من جهتها ، اوضحت منظمة نجمة داوود الرديف الاسرائيلي للصليب الاحمر ان مدنيين اسرائيليين اثنين اعلنت في وقت سابق اصابتهما بجروح بالغة قتلا في الهجوم الذي شنته وحدة مسلحة فلسطينية.

وافادت مصادر في الشرطة الاسرائيلية ان الوحدة المؤلفة من اربعة مسلحين تسللت الى بوابة نحال عوز الفاصلة بين اسرائيل وشرق قطاع غزة.

واضافت المصادر ان احد العناصر المسلحة الفلسطينية قتل في تبادل اطلاق النار والقي القبض على ثان فيما تمكن الاخران من الفرار.

مقتل 3 فلسطينيين في غزة

افاد مصدر طبي فلسطيني ان عدد الفلسطينيين الذين قتلوا في القصف المدفعي بعد ظهر الاربعاء على حي الشجاعية قرب بوابة ناحال عوز الاسرائيلية في شرق مدينة غزة ارتفع الى ثلاثة.

وقال المصدر الطبي quot;استشهد صبي كان يعاني من حالة حرجة جدا وبذلك يصبح عدد شهداء القصف المدفعي على منزل في حي الشجاعية ثلاثةquot;.

واشار الى ان ثلاثة جرحى اخرين بينهم فتاة لازالوا في مستشفى الشفاء بمدينة غزة يتلقون العلاج احدهم في حالة خطرة.

وسقطت قذيفة اطلقتها دبابة اسرائيلية في حي الشجاعية قرب نقطة ناحال عوز العسكرية الاسرائيلية في شرق مدينة غزة.

وبحسب المصادر الاسرائيلية قتل مدنيان اسرائيليان ومقاتل فلسطيني في هجوم شنته وحدة تضم عناصر من ثلاث مجموعات مسلحة فلسطينية دخلت من قطاع غزة الى الاراضي الاسرائيلية.

والمجموعات الثلاث هي سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي ولجان المقاومة الشعبية وكتائب المجاهدين التابعة لحركة فتح.

وبعد اقل من ساعة من الاشتباكات اصيب ثلاثة ناشطين فلسطينيين من حركة الجهاد الاسلامي في غارة جوية استهدفت سيارتهم في حي الزيتون شرق مدينة غزة.