واشنطن: توقعت المرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية الأميركية السيناتور هيلاري كلينتون اليوم ان يشهد حزبها توحيدا لصفوفه في الخريف المقبل قبيل الانتخابات وان تفوز هي او منافسها الديمقراطي باراك اوباما على المرشح الجمهوري جون ماكين.

وردت كلينتون في تصريح لشبكة (سي بي اس) بعد قليل من اعلان فوزها بالانتخابات التمهيدية في ولاية بنسلفانيا على الاصوات التي تقول ان هجوم حملتها على غريمها اوباما يضر بالحزب الديمقراطي واحتمالات فوز اي من مرشحيه بالانتخابات الرئاسية في نوفمبر المقبل بقولها ان الديمقراطيين quot;سيقومون بتغيير هائل في بلادنا والفارق بيني وبين السيناتور اوباما لا يعد شيئا مقارنة بالفارق بيننا وبين السيناتور ماكينquot;.

وقالت انه بحلول يوم الانتخابات في الرابع من نوفمبر quot;سيكون لدينا حزب ديمقراطي موحد وسيتفهم مساندونا ان علينا منع الجمهوريين من قضاء اربع سنوات اخرى في البيت الابيض وسنحقق الفوز في الانتخاباتquot;. وكشفت عن ان حملتها جمعت اليوم ثلاثة ملايين دولار عبر شبكة الانترنت منذ الاعلان عن فوزها بانتخابات ولاية بنسلفانيا بنسبة 55 بالمئة مقابل 45 بالمائة لأوباما مشيرة الى انها تفوقت على غريمها في عدد الاصوات الشعبية بعد احتسابها اصوات انتخابات ولايتي ميتشيغان وفلوريدا التي يدور نزاع حولهما داخل الحزب الديمقراطي الذي الغى تلك الانتخابات لعدم التزامها بلوائحه.

ويحوز اوباما على اصوات 1713 مندوبا بينهم 1479 مندوبا بسيطا و234 من كبار المندوبين في حين حصلت منافسته كلينتون على اصوات 1586 مندوبا بينهم 1318 مندوبا بسيطا و258 من كبار المندوبين.ويتطلب الفوز بترشيح الحزب الديمقراطي حصول المرشح على اصوات 2025 مندوبا على الاقل من اصل 4049 بينهم 796 من كبار المندوبين ممن سيشاركون في المؤتمر الديمقراطي المقرر عقده في دنفر بين 25 و28 اغسطس المقبل.