طهران: افادت الصحف الايرانية السبت ان رئيس السلطة القضائية الايرانية آية الله هاشمي شهرودي انتقد بشدة تصريحات ادلى بها الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد مؤخرا واتهمه quot;بالمبالغة في دعايات كاذبةquot;.
واعلن شهرودي في تصريحات نقلتها عدة صحف ايرانية بما فيها صحيفة طهران همشري، ان quot;ثقافة مكافحة الفساد الاجتماعي متجذرة لكن لا بد من تفادي استخدام الشعارات والمبالغة والدعايات الكاذبة التي تعكر النظام العامquot;.

وآية الله شهرودي المعين من قبل المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية آية الله علي خامنئي والمعروف بالامامه بالفقه والقضاء الاسلامي، لا يتدخل الا نادرا في المواضيع السياسية.
واضاف ان quot;مكافحة الفساد الاجتماعي لا يمكن ان تشكل ذريعة للتهجم على هذه المجموعة او تلكquot;.
وتدهورت الاجواء السياسية الايرانية التي لا تخرج عادة عن اللياقة وذلك اثر خطاب القاه احمدي نجاد في قم في السادس من نيسان/ابريل واتهم فيه خصومه السياسيين الذين ينتمون ايضا الى معسكر المحافظين، بالتحكم في مافيا اقتصادية تمنعه من تطبيق برنامجه الاقتصادي في حين تتضاعف الانتقادات حول سياسته.

واعلن احمدي نجاد امام الاف الاشخاص في قم (جنوب) حيث العتبات الشيعية المقدسة quot;سنقطع هذه السنة، بعون الله ومساعدتكم، ايادي اولئك الذين يتلاعبون باموال الدولةquot;.
وفي رسالة نشرتها الصحف الثلاثاء، اتهم احمدي نجاد رئيس البرلمان غلام علي حداد عادل بانه quot;وفر فرصة جديدة لمن يتربصون بالحكومة شرا ليمارسوا الضغوط ويوجهوا الانتقاداتquot;.
واقال الرئيس الايراني وزير الاقتصاد داود دانيش جعفري الذي رد بعنف في رسالة اتهم فيها الرئيس باعطاء الاولوية للمسائل quot;الثانويةquot;.