نجلاء عبد ربه من غزة : نفى سامي أبو زهري المتحدث باسم حركة حماس مساء اليوم، صحة الأنباء التي نشرتها صحيفة quot;الأهرامquot; المصرية حول اعتقال خلية تنظيمية من جماعة الإخوان المسلمين في مصر وquot;كتائب القسامquot; التابعة لها، اشترت تقنيات لتطوير طائرات بدون طيار، مؤكدة في الوقت ذاته على حق المقامة الفلسطينية في امتلاك السلاح لمواجهة العدوان الصهيوني.

ووصف أبو زهري الأخبار التي نشرتها صحيفة الأهرام المصرية السبت بـ quot;الكاذبة ولا أساس لها من الصحةquot;، معتبراً أن نشر هذه الأنباء يأتي في سياق الحملة التي تقودها صحيفة الأهرام وعدد من الصحف الأخرى ضد حركة حماس والشعب الفلسطينيquot;. وأشار إلى أن نشر هذه الأخبار quot;يمثّل من ناحية أخرى محاولة للربط المباشر بين الإخوان المسلمين في مصر وحركة حماس، وهي دعاية عمل على الترويج لها بعض الشخصيات في مصر ممن لها ارتباطات معروفةquot;.

وأعتبر أبو زهري أن هذا الربط quot;يهدف للزج باسم حركة حماس في الخلافات الداخلية على الساحة المصريةquot;. وذكّر المتحدث باسم quot;حماسquot; هذه الجهات والأطراف بأن quot;حركة حماس حركة تحرر وطني فلسطيني وليست حركة مصريةquot;، مطالباً quot;الجهات المحرضة والمغرضة بالتوقف عن جلد الشعب الفلسطينيquot;.

وكانت صحيفة quot;الأهرامquot; المصرية قالت السبت (26/4) أن نيابة أمن الدولة العليا تجري تحقيقات مع خلية تنظيمية يقودها مسؤول في جماعة الإخوان المسلمينrlm; وعناصر من quot;كتائب القسامquot;,rlm; حول قيامهم بشراء تقنيات ومعدات لاستخدامها في تطوير طائرات صغيرةrlm; بدون طيارrlm;،rlm; يعاد تصنيعها وتزويدها بعبوات متفجرةrlm; وتفجيرها عن بعد،rlm; ويتم إعداد تلك النوعية من الطائرات بما يتوافق مع العمليات المستهدفةrlm;.rlm;