لندن:
بحث الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية في العاصمة البريطانية تطورات قضية الشرق الاوسط في ضوء التصعيد والممارسات الاسرائيلية الاخيرة في الاراضي الفلسطينية. وفي هذا الاطار، اجتمع الأمير سعود الفيصل مع الأمين العام للامم المتحدة بان كي مون والمبعوث الخاص للجنة الرباعية الخاصة بالشرق الأوسط توني بلير ووزير الخارجية التركي علي باباجان كل على حده.

وتم خلال هذه الاجتماعات بحث تطورات النزاع العربي الاسرائيلي ومانتج عنه من مآسي انسانية تكبدها الشعب الفلسطيني في ضوء نتائج الاجتماع الدوري للجنة الرباعية الدولية الذي عقد اليوم في لندن. وحضر الاجتماعات الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين في المملكة المتحدة وايرلندا.

كما التقى الفيصل ووزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط ووزير خارجية دولة الامارات العربية المتحدة الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان ووزير خارجية الأردن صلاح الدين البشير اليوم مع وزير الخارجية البريطاني ديفيد ميليباند الذي تستضيف بلاده الاجتماع الدوري للجنة الرباعية الدولية الخاصة بقضية الشرق الاوسط.

وجرى خلال اللقاء مناقشة مداولات ونتائج الاجتماع الدوري للجنة الرباعية الدولية حول القضية الفلسطينية الذي عقد صباح اليوم في لندن. وحضر اللقاء الامير محمد بن نواف بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين في المملكة المتحدة وايرلندا وممثلا وزيري خارجيتي دولة الكويت وتونس.

وكان الفيصل وصل صباح اليوم الى لندن في زيارة لبريطانيا تستغرق يوما واحدا. وكان في استقباله في مطار هيثرو في لندن الامير محمد بن نواف بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين في المملكة المتحدة وايرلندا وعدد من اركان سفارة المملكة.