بيروت: اصدرت سفارة الولايات المتحدة لدى لبنان اليوم بيانا دعت فيه رعاياها الى تجنب سلوك طريق مطار رفيق الحريري الدولي واي طريق اخر يتواجد فيه المتظاهرون. ونبه البيان المواطنين الأميركيين الموجودين في لبنان quot;من ان الطريق المؤدية الى مطار بيروت الدولي لا تزال مقطوعة منذ مظاهرات السابع من شهر مايو 2008quot;.

واضاف البيان quot;بينما لا يزال المطار يعمل فان هناك القليل من الرحلات القادمة والمغادرة ولا يوجد خدمات للطيران الغربي اليوم وانه من غير المعروف متى يعاد فتح الطريق ومعاودة حركة الطيران الطبيعيةquot;.

ونصح بيان السفارة المواطنين الأميركيين quot;الحد من تنقلاتهم الا في حال الضرورة واخذ التدابير الامنية اللازمة ونصحهم كذلك بتجنب سلوك طريق المطار واي طريق اخرى يتواجد فيها المتظاهرون ومتابعة الاخبار المحلية للاستعلام عن اخر المستجدات الامنيةquot;. يذكر انه سبق للسفارة الأميركية ان اصدرت بيانات عدة حذرت فيها مواطنيها من التنقل بعدد من المناطق اللبنانية التي شابها مؤخرا بعض التوترات الامنية.

الملكية الاردنية تعلن الغاء رحلتين الى بيروت

هذا واعلنت الخطوط الجوية الملكية الاردنية الغاء رحلتين كانتا مقررتين الى بيروت بسبب اقفال مناصري حزب الله المعارض الطريق الرئيسية المؤدية الى المطار الوحيد في لبنان. وذكرت وكالة الانباء الرسمية (بترا) ان الملكية الاردنية الغت quot;الرحلة الصباحية ورحلة منتصف النهار اللتين كانتا مبرمجتين بين عمان وبيروت بسبب اغلاق الطرقات المؤدية الى مطار بيروت الدولي في ضوء اجواء التوتر السائدة في لبنانquot;.

ونقلت عن مصدر مسؤول في الملكية الاردنية قوله ان quot;الشركة ابقت الباب مفتوحا لتشغيل الرحلة المسائية في حال زوال الحواجز والاسباب التي تعيق وصول المسافرين الى المطار او مغادرتهم لهquot;. والغت الشركة الاربعاء رحلة واحدة الى بيروت فيما اجرت رحلتين حسب البرنامج المعتاد.