الدوحة: قال عمرو موسى الامين العام للجامعة العربية مساء الثلاثاء لدى وصوله الى الدوحة ان الازمة اللبنانية quot;ازدادت تعقيداquot; بسبب الاحداث الاخيرة في لبنان معربا عن quot;انشغالهquot; بسبب ذلك. واوضح موسى للصحافيين عشية مرافقته للوفد العربي الذي كلفه اجتماع وزراء الخارجية العرب الاخير بمحاولة ايجاد حل للازمة اللبنانية، quot;اشعر بالانشغال (...) فالازمة ازدادت تعقيدا بما حدث في الايام الاخيرةquot;.

وتابع موسى قائلا في تصريحات صحافية مقتضبة quot;يجب ان نعمل معا لصالح العالم العربيquot;. ووصل الى العاصمة القطرية بالتزامن مع امين عام جامعة الدول العربية كل من وزيري خارجية المغرب والجزائر. وكان قد سبق هؤلاء الى العاصمة القطرية وزراء خارجية اليمن والاردن والامارات وسلطنة عمان ومملكة البحرين.

ومن المقرر ان يتوجه الوفد الذي يراسه رئيس الوزراء القطري الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني الى بيروت صباح غد الاربعاء. وكان اجتماع وزراء الخارجية العرب الذي عقد الاحد في القاهرة قرر ايفاد ممثلي هذه الدول الى بيروت لمعالجة الازمة بين المعارضة والموالاة. وامتنع اعضاء الوفد عن الادلاء باي تصريح للصحافيين.

وكان وفد امني قطري وصل عصر الثلاثاء الى بيروت للاعداد لزيارة الوفد الوزاري العربي. واوضحت مصادر لبنانية في وقت سابق ان الوفد العربي سيلتقي على التوالي رئيس المجلس النيابي نبيه بري ثم رئيس الحكومة فؤاد السنيورة ورئيس التيار الوطني الحر المعارض ميشال عون والزعيم الدرزي وليد جنبلاط ورئيس تيار المستقبل سعد الحريري. وتابع المصدر نفسه ان الوفد العربي سيسعى الى عقد اجتماع مع طرفي النزاع وسيعرض ايضا نقل عملية التفاوض بين المعارضة والاكثرية الى قطر اذا وافق الطرفان على ذلك.