القدس: أعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية الإثنين أن مسؤولها الكبير عاموس جلعاد سيعود الأسبوع المقبل إلى مصر لبحث إتفاق تهدئة مع حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في قطاع غزة. وقال رونن موشي المتحدث باسم وزير الدفاع ايهود باراك quot;ان جلعاد سيعود الى القاهرة الاسبوع المقبلquot; لمتابعة الاتصالات في هذا الصدد.

وحتى الان لم تفض الاتصالات بوساطة مصرية بغية التوصل الى اتفاق تهدئة الى نتيجة مما يزيد من خطر تصعيد العنف على ما اوردت اذاعة الجيش الاسرائيلي. وكان عاموس جلعاد بحث الاحد في القاهرة مع المدير العام للمخابرات المصرية اللواء عمر سليمان سبل تذليل العقبات التي تعترض التوصل الى اتفاق تهدئة مع حركة حماس في قطاع غزة.

وقالت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية ان سليمان بحث مع عاموس جلعاد رئيس القسم السياسي والامني في وزارة الدفاع الاسرائيلية quot;سبل تذليل العقبات امام تحقيق التهدئة بين الفلسطينيين والاسرائيليينquot;.

واضافت نقلا عن quot;مصدر مصري مطلعquot; ان اللواء سليمان قام quot;باتصالات حثيثة مع جميع الأطراف الفلسطينية والإسرائيلية من اجل تقريب وجهات النظر بين الجانبين للتوصل الى اتفاق للتهدئة بأسرع وقت حتى يمكن رفع الحصار الخانق المفروض على الشعب الفلسطيني وفتح المعابر ووقف الاعتداءات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني في قطاع غزةquot;.