تيارت (الجزائر): طلب المدعي العام في محكمة الجنايات في تيارت جنوب غرب الجزائر الثلاثاء إنزال عقوبة السجن سنتين مع النفاذ بحق ستة شبان جزائريين إعتنقوا المسيحية بتهمة ممارسة ديانة غير اسلامية بصورة غير شرعية. كذلك طلب المدعي العام فرض غرامة قدرها 500 الف دينار (خمسة الاف يورو) على كل من المتهمين.

وكانت الشرطة قبضت على الشبان الستة لدى خروجهم من منزل اقاموا فيه بحسب الاتهام قداسا بدون اذن. وتخضع ممارسة شعائر ديانة (الاسلام او غير الاسلام) في الجزائر لاذنين الاول يحدد المرجع الديني والثاني مكان ممارسة الشعائر.

تأجيل الحكم على جزائرية

وكانت قررت محكمة الجنايات في تيارت جنوب غرب الجزائر الثلاثاء تأجيل إصدار حكمها في قضية جزائرية إعتنقت المسيحية والأمر بجمع المزيد من المعلومات، على ما افاد صحافي. وجرت محاكمة حبيبة قويدر (37 عاما) بتهمة quot;ممارسة ديانة غير الاسلام دون ترخيص رسميquot;.

وكان المدعي العام للجمهورية في تيارت طلب في 20 ايار/مايو انزال عقوبة السجن ثلاث سنوات مع النفاذ بحق المتهمة التي اعتقلت في حافلة عامة وفي حوزتها عشر نسخ من الانجيل بحسب رئيس الكنيسة البروتستانتية في الجزائر القس مصطفى كريم، و25 نسخة بحسب وزارة الشؤون الدينية. وتخضع ممارسة شعائر ديانة (الاسلام او غير الاسلام) في الجزائر لاذنين الاول يحدد المرجع الديني والثاني مكان ممارسة الشعائر.