فالنتين والدة نسيم نسر

والدة نسيم نسر تحمل صورته

القدس، بيروت: وصل إلى بيروت اليوم المعتقل اللبناني في اسرائيل نسيم نسر عبر الحدود الدولية.
وكان الصليب الاحمر الدولي قام بنقل نسر من اسرائيل الى الحدود الدولية حيث كان في استقباله وفد من (حزب الله) على ان ينتقل بعد ذلك الى بلدة الناقورة حيث يقام مهرجان احتفالي.
ومقابل تسليم نسر قام (حزب الله) بتسليم اشلاء من رفات عدد من الجنود الاسرائيليين الذين سقطوا في لبنان خلال العدوان الاسرائيلي على لبنان في يوليو 2006 .


ونسيم نسر المولود في العام 1968 لام يهودية اسرائيلية واب لبناني مسلم غادر لبنان خلال الاجتياح الاسرائيلي في العام 1982 والتحق باسرة والدته في اسرائيل.
واعتقل في العام 2002 وحكمت عليه محكمة اسرائيلية بالسجن ست سنوات اثر ادانته بالتعاون مع

تبادل الأسرى
و قد أفادت أنباء بأن صفقة تبادل الأسرى ستشمل إطلاق سراح الجنديين الإسرائيليين اللذين أسرهما مقاتلو حزب الله في عملية عسكرية في 12 يوليو/تموز 2006 وهو الهجوم الذي شنت بعده إسرائيل حربا على لبنان.

وذكر راديو الجيش الإسرائيلي الاثنين الماضي أن إسرائيل مستعدة لإطلاق سراح خمسة سجناء لبنانيين وإعادة رفات عشرة من مقاتلي حزب الله مقابل الإفراج عن الجنديين.

وكان الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله أعلن الاثنين الماضي أن المعتقل اللبناني في اسرائيل سمير القنطار quot;سيكون قريبا في لبنان هو واخوتهquot;.

والقنطار هو أقدم سجين لبناني تحتجزه إسرائيل. والقي القبض عليه أثناء هجوم في عام 1979 على شمال إسرائيل شنته جماعة فلسطينية وقتل فيه شرطي إسرائيلي ورجل آخر وابنته التي تبلغ أربع سنوات.

وفي عام 2004 تبادل حزب الله وإسرائيل جثث ثلاثة جنود إسرائيليين اسروا في عام 2000 ورجل أعمال إسرائيلي مخطوف مقابل 400 سجين فلسطيني و23 سجينا لبنانيا وعربيا في اتفاق تم التوصل إليه بوساطة ألمانية.(bbc).

حزب الله سلم الصليب الاحمر اشلاء جنود اسرائيليين قتلوا في لبنان

هذا وسلم حزب الله اللبناني اللجنة الدولية للصليب الاحمر اشلاء جنود اسرائيليين قتلوا خلال حرب صيف 2006 بين حزب الله واسرائيل، بحسب ما اعلن مسؤول ارتباط في الحزب الشيعي الاحد عبر محطات التلفزة اللبنانية.

وقال المسؤول في حزب الله وفيق صفا بعد وصول الاسير اللبناني نسيم نسر الى الاراضي اللبنانية اثر الافراج عنه من السجون الاسرائيلية حيث امضى ست سنوات، quot;سلمنا بعض الاشلاء لجنود اسرائيليين سقطوا في حرب تموز/يوليوquot; 2006.

وردا على سؤال عما اذا كان بين الاشلاء ما يعود الى الجنديين الاسرائيليين اللذين خطفهما حزب الله في 12 تموز/يوليو 2006 قبل اندلاع النزاع مباشرة الذي استمر 33 يوما، رفض صفا الادلاء باي تفاصيل. (أ. ف. ب)

حزب الله .. نتطلع في وقت قريب الى عودة الاسرى وعلى رأسهم القنطار
قال مسؤول منطقة الجنوب في (حزب الله) نبيل قاووق هنا اليوم ان الحزب يتطلع الى عودة الاسرى من السجون الاسرائيلية في وقت قريب وعلى رأس هؤلاء سمير القنطار.
وجاء كلام قاووق خلال مهرجان احتفالي اقامه الحزب في منطقة رأس الناقورة في جنوب لبنان بمناسبة عملية اطلاق الاسير اللبناني نسيم نسر الذي سجن في اسرائيل منذ عام 2002 بتهمة التعاون مع (حزب الله) مؤكدا ان قضية الاسرى في السجون الاسرائيلية ستبقى في رأس اولويات الحزب.


وتعد عملية تبادل الأسرى التي جرت اليوم بين (حزب الله) واسرائيل الرابعة من نوعها بوساطة المانية حيث سلم الحزب بعض اشلاء رفات جنود اسرائيليين سقطوا في العدوان الاسرائيلي على لبنان في يوليو 2006 مقابل اطلاق سراح نسر.
وكانت عمليات تبادل الاسرى بين الطرفين انطلقت منذ عام 1991 حيث عدت العملية التي جرت في ال19 من يناير 2004 من اكبر عمليات التبادل بوساطة المانية اذ افرجت اسرائيل عن حوالي 500 اسير فلسطيني و 28 اسيرا لبنانيا وعربيا مقابل تسليم حزب الله جثث ثلاثة جنود اسرائيليين واطلاق عقيد الاحتياط في الجيش الاسرائيلي الحنان تننباوم.


يذكر ان اسرائيل ما زالت تحتفظ بعدد من الاسرى اللبنانيين هم سمير القنطار ويحيى سكاف ومحمد الفران ومحمد عبد الحميد سرور وماهر كوراني وخضر زيدان وحسين سليمان فضلا عن عدد من جثث مقاتلي حزب الله. quot;كوناquot;
ويشار الى ان سمير القنطار من جبل لبنان وهو عميد الاسرى اللبنانيين وقد اعتقلته اسرائيل في العام 1979