ايلاف من لندن : أعلنت منظمة جند الله المسلحة في إقليم بلوشستان الإيرانية اسرها فجر اليوم 15 جنديا من قاعدة مرصاد في مدينة سراوان شرق إيران .

وقال الناطق باسم منظمة جندالله quot; السيد كمال ناروئي quot; ان قوات من المنظمة بقيادة الشيخ عبد المالك ريقي lsquo;هاجمت عند الساعة السادسة من صباح هذا اليوم الجمعة مقرا لقاعدة مرصاد في قرية آسكان بمدينة سراوان وتمكنت من اسر خمسة عشر جنديا من القوات الحكومية والاستيلاء على كميات كبيرة من السلاح والاعتدة المختلفة . واضاف ان هذه العملية جاءت انتقاما لشرف فتاة بلوشية من قرية آسكان قام عناصر من قوات مرصاد الحكومية قبل ايام باختطافها والاعتداء عليها . واضاف أن اهالي القرية الذين انتفضوا محتجين على تلك الجريمة قد تعرضوا للقمع والاعتقال على يد القوات الايرانية الامر الذي دفعهمم للاستنجاد بمنظمة جندالله التي لبت النداء وهاجمت الحامية الايرانية وانزلت بها خسائر كبيرة بالارواح اضافة الى اسر خمسة عشر جنديا من بينهم عدد من الضباط كما نقل عن الناطق حزب النهضة العربي الاحوازي في بيان الى quot;ايلافquot;.

واضاف ان هذه العملية الجريئة التي شنتها منظمة جندالله تأتي بعد اسبوع واحد على الاضطرابات الطائفية التي شهدتها مدينة زاهدان مركز إقليم بلوشستان ذات الأغلبية السنية التي انلعت فيها السبت الماضي مواجهات بين السكان السنة والشيعية في ذكرى وفاة السيدة فاطمة الزهراء أبنة النبي محمد (ص) بكتابة كلمات مسيئة للخليفة الثاني quot;عمر بن الخطابquot; علی سياراتهم والمناورة في شوارع المدينة ما أدی إلی استفزاز مشاعر شباب أهل السنة حيث قام بعضهم بمهاجمة عدد من تلك السيارات التي كتبت عليها هذه الكلمات والعبارات المسيئة التي تتهم الخليفة الثاني بالاعتداء السيدة الزهراء .

وعلى اثر تلك الاضطرابات طوقت قوات من الشرطة المنطقة واغلقت الطرق والشوارع واستخدمت القنابل المسيلة للدموع والأسلحة النارية للسيطرة علی الأوضاع وتفريق المحتجين . يذكر ان إقليم بلوشستان يشهد منذ عدة سنوات اضطرابات دامية بين السكان البلوش السنة والحكومة الإيرانية أسفرت عن سقوط عدد كبير من الضحايا اغلبهم جرى إعدامهم من قبل السلطات الإيرانية بتهم الموالاة للمعارضة والحركات المسلحة التي تنشط في الإقليم مطالبة بالحقوق القومية ورفع التمييز الطائفي عن الشعب البلوشي .