دعوة الى ارجاء الدورة الثانية من الانتخابات في زيمبابوي
هراري: اتهم الرئيس الزيمبابوي روبرت موغابي بريطانيا والولايات المتحدة وحلفاءهما بالكذب حول الوضع في بلاده لتبرير تدخل في زيمبابوي، كما ذكرت ليل الاثنين الثلاثاء وسائل الاعلام الرسمية في زيمبابوي.

ونقلت صحيفة هيرالد اليومية الرسمية عن الرئيس موغابي قوله ان quot;بريطانيا وحلفاءها يطلقون مجموعة من الاكاذيب حول زيمبابوي، قائلين ان عددا كبيرا من الاشخاص يموتون. وهم يروجون كل هذه الاكاذيب لانهم يريدون توفير الظروف لتبرير تدخلهم في زيمبابويquot;.

وقد ادلى موغابي بهذه التصريحات الاثنين امام حوالي 15 الف شخص احتشدوا في شيبينغ جنوب شرق البلاد، غداة الاعلان عن انسحاب المعارض مورغان تسفانجيراي من السباق الرئاسي بسبب العنف الذي يستهدف انصاره.

وفيما يبدو النظام عازما على اجراء الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية المقررة الجمعة، طالب زعيم المعارضة بالغاء الدورة الاولى واجراء quot;انتخابات خاصةquot; جديدة في مناخ يتسم بالحرية والنزاهة.

واكد موغابي ايضا quot;هذه ليست انتخابات مزيفةquot;، فيما دعا الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الى ارجاء الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية بسبب مناخ العنف والترهيب في البلاد، وبدأ مجلس الامن الاثنين مناقشات صعبة حول الوضع في زيمبابوي.