دمشق: قال وزير الخارجية السوري وليد المعلم اليوم ان هناك تنسيقا سوريا فلسطينيا فيما يتعلق بمساري التفاوض مع اسرائيل واكد ان التنسيق سيستمر. وقال المعلم فى تصريح للصحافيين عقب لقائه الرئيس الفلسطيني محمود عباس ان الرئيس الفلسطيني اطلع الرئيس بشار الاسد علي مسار التفاوض مع الجانب الاسرائيلي فيما اطلعه الأسد على فحوي المباحثات غير المباشرة مع اسرائيل والتى تجري بوساطة تركية .

وحول لقاء الرئيس الفلسطيني مع الفصائل الفلسطينية فى دمشق قال المعلم quot; لازلنا نبذل الجهود في هذا الشأن ونتلمس من الأشقاء في الفصائل الفلسطينية والسلطة الفلسطينية قواسم مشتركة من اجل التمهيد للحوار الفلسطيني الفلسطيني quot;.

وعن لقاء الرئيس الفلسطيني برئيس المكتب السياسي فى حركة حماس خالد مشعل قال المعلم quot; نحن لانتحدث عن اللقاء لمجرد اللقاء وانما نتكلم عن ارضية مشتركة لاطلاق حوار فلسطيني يؤدي الي رأب الصدع الراهن من اجل وحدة الصف الفلسطيني والذى يمثل الضمانة المشروعة للشعب الفلسطينيquot;.

واضاف المعلم ردا علي سؤال حول الجولة الرابعة من المباحثات السورية الاسرائيلية غير المباشرة قال quot; لازلنا فى بداية الطريق وكما قلت مرارا ان هدف هذه المفاوضات هو ايجاد ارضية مشتركة صالحة لاطلاق مباحثات سورية اسرائيلة وبرعاية دولية. وحول النتائج الايجابية للجولات السابقة قال المعلم ان quot; المفاوضات مستمرة وهو شيء ايجابي بحد ذاتهquot;.

وعن مدى توقعه لبدء مفاوضات مباشرة مع اسرائيل عقب ختام الزيارة المقبلة للرئيس الأسد الي باريس قال المعلم quot; انه لاعلاقة لزيارة الرئيس الأسد بالمفاوضات غير المباشرة مع اسرائيلquot;. واوضح ان الزيارة تتضمن لقاءات ثنائية يجريها الأسد مع نظيره الفرنسي نيكولاس ساركوزي لاطلاق الاتحاد من اجل المتوسطي . وعما اذاكان الرئيس الأسد سيلتقى بزعماء عرب فى باريس قال المعلم quot;لقد تلقينا طلبات من دول عربية عدة وهناك لقاءات ثنائية علي هامش الزيارةquot;.