طهران: اوضحت وزارة الخارجية الايرانية اليوم ان الفيلم المسيء للرئيس المصري الراحل انور السادات والذي انتج في ايران quot;لا يمثل الموقف الرسمي للبلادquot;. ونقلت وكالة (مهر) الايرانية الحكومية عن مصدر مطلع في وزارة الخارجية الايرانية القول ان فيلم (اعدام فرعون) انتجته مؤسسة غير حكومية وان المواضيع التي تناولها الفيلم لا تمت بصلة الى مواقف طهران الرسمية.

واضاف المصدر الذي لم ينشر اسمه ان quot;ركائز العلاقات بين ايران ومصر راسخة جدا ولا تتأثر بالتكهنات الاعلامية قائلا ان هذه العلاقات قائمة على اساس دعائم الصداقة والاخوةquot;.

ونوه المسؤول في الخارجية الايرانية الى تنامي مسيرة العلاقات بين طهران والقاهرة مضيفا انه quot;في ضوء تأكيدات المسؤولين الايرانيين والمصريين على توطيد العلاقات فان علاقاتنا تطورت في مختلف المجالات خلال السنوات الماضية وان الرأي العام في ايران ومصر متفق ايضا حول هذا الشأنquot;.

وكانت وزارة الخارجية المصرية قد استدعت امس مسؤول مكتب رعاية المصالح الايرانية في القاهرة السفير سيد حسين رجبي وابلغته احتجاجها على انتاج الفيلم المذكور. واعتبرت الخارجية المصرية خلال الاجتماع ان هذا الفيلم quot;يسىء للعلاقات بين البلدين ومثل هذه الأمور لاتصح ولاتدل بأي شكل على أن ايران تتفهم الحساسيات المصرية وبالتالي فانها تؤثر على أي تطور ايجابي للعلاقات المصرية الايرانيةquot;.