أماني سعيد من الرياض: قال أحد الحاضرين لإحتفالات الروك في مدينة دبي quot;نحن هنا للإستمتاع بحفلة الروك بكل مافيها من لذة ومتعة من ممارسة المتعة والشراب والرقص.

إلا أنها مدينة تطبق الشريعة الإسلامية ,فهناك فاصل لأداء الصلاة أو الإستعداد لها وإقامة الأذان حسب ما ذكرته quot;تايمز أون لاينquot;.

وهناك تحذيرات لأعضاء الفرقة بعدم نزع القمصان أثناء متعة الرقص والحماس أو لفت الإنتباه في الأماكن العامة بهدف التجمهر وجذب الجمهور,تمنع العبارات الهجومية والإيماءات .

وتيقنت بريتون ميتشيل بلايمر 30 عاما من أن هذه الأمور محضورة في مدينة دبي بعد أن كانت معرضة ست سنوات عقوبة السجن بعد أن ألقي القبض عليها وهي تمارس الجنس على شواطئ دبي.

وعلى الرغم من هذه القوانين فإن هذا لا يعني أن دبي تختلف عن بريطانيا فبينما تعتمد دبي على الشريعة الإسلامية في سن قوانينها فإن بريطانيا تعتمد على القانون المدني البريطاني.

وتعتبر مدينة دبي من المدن المعروفة عالميا على مستوى السياح وبالأخص في المملكة المتحدة فهناك ما يقارب 799,582 سائح بريطاني والكثير منهم وقعوا في مأزق مع قوانين مدينة دبي في الوقت الذي تعتبر فيه المدينة الأكثر استقطابا للسياح الأجانب من بين ولايات الأمارات الأخرى كأبوظبي والشارقة.

ويرى أحد السياح أن مدينة دبي من المدن الإقتصادية والمتقدمة جدا مقارنة بالمدن الأخرى بالإضافة إلى كونها مستعمرة من قبل الكثيرين من لاعبي كرة القدم .

ففي جزء جانبي من الفندق هناك حانة للشرب مقتصرة على الإيرلنديون يمكن للزوار الشرب فيها وهناك عدد متزايد من المغتربين الذين يجب أن يخضعوا لقوانين الترخيص للشرب في المنزل والكثير منهم لا يسمح لهم بإقتناء قنينات الشراب داخل منازلهم ,تنتشر في دبي الباغيات بشكل كبير إلا أنهن يتواجدن في الحانات داخل الفنادق وليس في الشوارع,ويعتبر الشذوذ من الأمور الممنوعة منعا باتا في مدينة دبي القانون الذي لم يعجب روب هاركافي أحد المهتمين بمثل هذه الظواهر والمؤيدين لها والذي رفض أن يكون حجزه إلى مدينة دبي ولم يقتصر المنع إلى هذا الحد فلقد اشتمل القانون عقوبة ممارسة الجنس على الشاطئ والتي تشبه عقوبة الشرب أمام العامة.

ويدرك أكثر من 200 ألف مغترب في مدينة دبي أن المسكرات هي المرض الإجتماعي داخل المجتمع البريطاني الذي لن تتهاون في قوانينه وعقوباته السلطات في مدينة دبي,ففي السنوات الماضية كان حكم بالسجن عقوبة متعاطي المسكرات والمتسببين بالكثير من حوادث السير .

وهناك الكثير من المغتربين في دبي ممن تعرضوا لعقوبات صارمة فيرموند بينقهام 40 سنة سجن لمدة 4 أعوام بعد وجود كمية كبيرة من الحشيش داخل سيارته حاول دخول البلاد بها وفي نفس الشهر نشرت صحيفة تايمز أون لاين خبر إعتقال رجل سويسري كان يحمل أقراص مخدرة داخل ملابسه.

ومن ضمن المواد والعناصر الممنوعة من قبل السلطات في دبي الأطعمة المحتوية على العناصر المخدرة مادة الميلاتونين والكودئين والتي لها تأثير مخدر.

ولقد حذرت المكاتب الأجنبية الخاصة بالسياحة والسفر جميع المسافرين إلى مدينة دبي أن يحملوا معهم وصفات تفصيليه من الأطباء أو المستشفيات تفيد مدى حاجة المريض للدواء بالإضافة إلى جرعات الدواء اليومية وأن يكون كل دواء داخل علبته الأصلية ,ويمكن الرجوع إلى قائمة 374 مادة محضورة , وستشمل هذه الإجراءت السياح القادمين إلى دبي والمسافرين المتوقفين في دبي كنقطة عبور.