إيلاف من الرياض: تشارك 43 شخصية دينية في الولايات المتحدة الأميركية في مؤتمر مدريد لحوار الأديان الذي دعت لعقده السعودية يوم الأربعاء المقبل، وقال السفير السعودي في أميركا عادل الجبير أن المؤتمر العالمي للحوار الذي يأتي بدعوة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود يهدف لنشر التسامح بين الشعوب من خلال التركيز على القيم المشتركة بينهم مثل الصدق والإخلاص والرحمة وأهمية الحفاظ على الروابط الأسرية والاتجاه لله عز وجل.

وأوضح في لقاء صحفي عقده بمقر السفارة السعودية في واشنطن أن المؤتمر العالمي للحوار الذي سيرعاه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز الأربعاء القادم بمدريد هو تواصل للمؤتمر الإسلامي العالمي للحوار الذي عقد بمكة المكرمة مؤخراً بمشاركة حوالي 700 من العلماء المسلمين.

وبين في تصريح نشرته وكالة الإنباء السعودية اليوم، أن فكرة المؤتمر قوبلت بالترحيب من قبل كبار العلماء والقادة والمنظمات الدينية.

وأضاف أن 43 شخصية دينية من الولايات المتحدة قبلت الدعوة حتى الآن بالإضافة إلى 22 مرافقاً ليصل عدد المشاركين إلى 65 شخصية ومازالت الدعوات تلبى، مشيراً إلى أنهم يمثلون أتباع الديانات والرسالات الإلهية في الولايات المتحدة كما أن الثقافات والفلسفات الفكرية الأخرى في العالم سيتم تمثيلها في المؤتمر من قبل شخصيات تمت دعوتها.